عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الذروة الخميس والجمعة.. اعرف درجات الحرارة غدا الأربعاء

الطقس
الطقس

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس غدا الأربعاء، تشهد استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ونقل موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية يوضح أن غدا يشهد طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

درجات الحرارة

وتوقعت الهيئة وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وإليكم  درجات الحرارة غدا الأربعاء والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 25، ومطروح العظمى 34 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طبيعة فصل الصيف ارتفاع قيم دراجات الحرارة والرطوبة العالية، موضحة أنه خلال الأيام الماضية كانت القيم المعتادة وتتراوح من 31 إلى 36، والقيم سترتفع بمعدل 3 درجات من الغد.

موجة حارة تضرب البلاد

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة سي بي سي، أن ارتفاع الرطوبة يجعلنا شعورا بأكثر حرارة من الأيام الماضية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة الحالية ستكون الخميس والجمعة وستكون 40 درجة مئوية في الظل، بينما متوسط درجات الحرارة على السواحل من 35 إلى 36 درجة مئوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن سبب الموجة أننا نتأثر بمنخفض الهند الموسمي، وابتداء من يوم الاثنين القادم ستتراجع الدرجات لـ36 درجة وستظل مستقرة حتى نهاية الاسبوع، لافتة إلى أن الملاحظ في هذه الفترة أن الموجات متقاربة بشكل كبيرة وهذا غير معتاد.

تابع موقع تحيا مصر علي