عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل يوجه العاملين بهيئة السكة الحديد بالقيام بأعمال الصيانة بشكل مستمر وتأدية كل مؤظف مهامه

وزير النقل
وزير النقل

أصدرت هيئة السكك الحديدية،  بيان لها بشأن قيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اجتماعًا بالعاملين بنادي السكة الحديد بالمنيا، في إطار توجيهات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة.

اجتماع قيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالعاملين بنادي السكة الحديد بالمنيا

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع الذي يرصده تحيا مصر؛ التأكيد على تعليمات الفريق كامل الوزير حول أهمية العنصر البشري وتنمية روح الولاء والانتماء للعاملين تجاه هيئتهم، ما يؤدي إلى تحسين جودة العمل وتحقيق بيئة عمل صحية وإيجابية وحث العاملين على بذل قصارى جهدهم والاهتمام بالعمل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للهيئة.

وزير النقل 

التأكيد على السعي بكل السبل للارتقاء بمستوى العاملين بهيئة السكة الحديد 

بالإضافة إلى التأكيد على السعي بكل السبل للارتقاء بمستوى العاملين بالهيئة باعتباره أحد أهم عناصر نجاح المنظومة والحث على ضرورة الاهتمام باستمرار خلق بيئة عمل مناسبة لكافة العاملين مع ضرورة الاستفادة من العاملين الأكفاء والخبرات الكبيرة في نقل تلك الخبرات الى العاملين.

كامل الوزير يؤكد على ضرورة أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه طبقا لكارت الوصف الوظيفي

هذا وشدد الفريق كامل الوزير، على ضرورة أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه طبقا لكارت الوصف الوظيفي لكل موظف، مع ضرورة القيام بأعمال الصيانة بشكل مستمر وعدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان والتأكيد على نظافة كافة المحطات وضرورة وجود دورات مياه نظيفة في كافة المحطات ومنها محطات خطوط الضواحي والمحطات لخدمة الركاب.

وكان قال الفريق كامل الوزير، أنه سيتم العمل على زيادة حجم التعاون بين وزارة الصناعة والقطاع الخاص خاصة وأن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في هذا المجال والنهوض بقطاع الصناعة في مصر واستعادة سمعة المنتجات المصرية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج وأن يصبح قطاع الصناعة قاطرة للتنمية الشاملة.

ولفت إلى أنه في إطار هذا التوجيه سيتم تنفيذ خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة تعتمد على 5 محاور وهي: ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محليا بجودة عالية والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعه كبيرة بما يساهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج. 

تابع موقع تحيا مصر علي