عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: لن يتم استيراد أي «أتوبيس أو ميني باص» من الخارج

وزير النقل
وزير النقل

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع وفد من كبرى الشركات المصرية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات، وذلك في حضور رؤساء شركات القابضة للنقل البحري والبري والسوبر جيت وأكتا التابعة لوزارة النقل ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

وزير النقل: سيتم الاعتماد على الإنتاج المحلي

وقال الوزير في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أنه لن يتم استيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارجـ وسيتم الاعتماد على الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى تعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب لكافة الشركات التابعة لتقديم أعلى مستويات الخدمة في نقل الركاب.

وزير النقل 

تصريحات وزير النقل 

وتابع وزير النقل، أنه من خلال التعاون مع الشركات المصنعة للأتوبيسات محليًا يتم الطرح عليها وصولًا لأفضل المواصفات والخدمات لأفضل النماذج وبأقل الأسعار، وأن هذا النهج هو نهج كافة وزارات الحكومة المصرية ومنها وزارة النقل، حيث يطبق الجميع شعار “لا استيراد من الخارج” ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل، على أن يتمتع المنتج النهائي بأعلى درجات الجودة التي لا تضاهي فقط جودة الأتوبيسات المستوردة بل تتفوق عليها في الجودة.

وأوضح الوزير، أن هذا النهج يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي وخلق فرص العمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كافة أنواع الأتوبيسات.

الخطة الشاملة لتطوير الورش الإنتاجية المختلفة

وفي سياق مختلف، قال الفريق مهندس كامل الوزير، أنه في إطار الخطة الشاملة لتطوير الورش الإنتاجية المختلفة، يتم التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة الموردة للوحدات المتحركة من خلال عقود الصيانة والدعم الفني بهدف نقل الخبرة للعناصر البشرية بما يمكنها من تنفيذ كافة أعمال الصيانة والعمرة للوحدات المتحركة الجديدة ذات التكنولوجيا الحديثة والمتطورة فعلي سبيل المثال فيتم التعاون مع شركة وابتك الامريكية في ورش التبين.

وأضاف، منذ أن توليت حقيبة وزارة النقل تعهدت أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات بالدولة، وأن ذلك سيتم بسواعد أبنائها وان يكون موظف السكة الحديد مثالا للموظف المنضبط الملتزم الذي يقدم افضل الخدمات للمواطنين بما ينعكس على صورة موظف السكة الحديد لدى المواطنين وأن يكون أساس منظومة العمل بالسكك الحديدية هو العمل على مدار الساعة والإنتاج والشفافية والعمل على توطين صناعة النقل في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي