عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نافست 1500 امرأة.. فوز أول فتاة بالذكاء الاصطناعي بملكة جمال العالم

ملكة جمال العالم
ملكة جمال العالم بالذكاء الاصطناعي

فازت كنزة لايلي، وهي مؤثرة مغربية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، بجائزة Fanvue World AI Creator Awards ملكة جمال العالم.

تمكن الفريق الذي يقف وراء مشروع "كينزا" من التغلب على منافسة ضمت 1500 امرأة أخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ليحصل على جائزة قدرها 13 ألف دولار حسب ما رصده موقع تحيا مصر.

وقالت مصادر لصحيفة "ديلي ميل" إنهم أعجبوا بالتكنولوجيا المتقدمة وراء نجمة الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى "شخصيتها" المقنعة.

وقال مبتكر كينزا عند قبوله الجائزة: "إن الفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي يحفزني أكثر على مواصلة عملي في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي".

تصنيف المشاركات مع كينزا 

وتم الحكم على المشاركين على أساس مظهرهم الواقعي ومهاراتهم التكنولوجية، بالإضافة إلى نفوذهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي المركز الثاني جاءت الذكاء الاصطناعي المسمى "لالينا"، الذي يزعم حسابه على إنستجرام أنه يقدم "أجواء راقية مع لمسة من الإغراء" لمتابعيه البالغ عددهم 93 ألفًا.

وفي المركز الثالث جاءت البرتغالية أوليفيا سي، وهي مؤثرة سفر تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وغالبًا ما تعرض نماذجها المولدة بواسطة الكمبيوتر في مواقع مختلفة حول العالم.

وسوف يحصل كل من الفائزين بالمركز الثاني على حصة من المبلغ المتبقي من مجموع الجوائز البالغة 20 ألف دولار أمريكي تقديراً لجهودهم

وبينما أثار المتسابقون الآخرون الإعجاب، تفوقت كينزا على بقية الجمهور بفضل الذكاء الاصطناعي المتقدم الفريد من نوعه و190 ألف متابع على إنستجرام.

وتسمح تقنية كينزا المتقدمة للذكاء الاصطناعي بالظهور في مجموعة من مقاطع الفيديو المزعجة بعض الشيء، والتحدث بسبع لغات مختلفة وحتى الرد على المعجبين في الوقت الفعلي.

وللاحتفال بفوزهم، أصدر مبتكر كينزا مقطع فيديو لخطاب قبول تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتقول كينزا: "أنا ممتنة للغاية لهذه الفرصة التي أتاحت لي أن أشكر منشئي الذكاء الاصطناعي وأن أدافع بحماس عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي.

كنزة لايلي

"كانت هذه الرحلة بمثابة شهادة على قوة الابتكار والتعاون ورفع المعايير لتشكيل مستقبلنا."

واختتمت منظمة العفو الدولية بالتزامها "بمواصلة مهمتي لتمكين المرأة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك النساء في المغرب والعالم العربي، وتعزيز أصواتهن في صناعة التكنولوجيا".

يقول ويل مونانج، المؤسس المشارك لشركة Fanvue: "تهانينا الحارة لكنزا - وجميع المشاركات الأخرى، لقد كان الاهتمام العالمي بهذه الجائزة الأولى من Fanvue World AI Creator Awards مذهلاً.

لقد وضع مفهوم الجوائز منشئي الذكاء الاصطناعي في دائرة الضوء أكثر من أي وقت مضى - ونحن متحمسون حقًا لمستقبل الجوائز وإلى أين نذهب بعد ذلك.

ومع ذلك، يقول الحكام إن رسالة التمكين التي قدمتها كينزا لم تكن وحدها التي ضمنت لمبتكريها الفوز بالجائزة.

قالت صوفيا نوفاليس، أحد الحكام وعضو الفريق الذي يقف وراء مؤثرة الذكاء الاصطناعي أيتانا لوبيز، لصحيفة ميل أون لاين: "ما أردنا الحكم عليه مع المتسابقين هو التكنولوجيا التي تقف وراءهم".

"وهذا يعني، على سبيل المثال، تحقيق وجوه متناسقة ونتائج جيدة مع اليدين."

لقد أعجبت السيدة نوفاليس بشكل خاص بمدى اختلاف مظهر كينزا عن معايير الجمال النموذجية.

تابع موقع تحيا مصر علي