عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء عن تجاوز أزمة النقد الأجنبي: الدولة خرجت في الفترة الماضية من نفق مظلم

رىيس الوزراء
رىيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الوضع الاقتصادي يشغل بال المواطن المصري، وبخاصة ارتفاع الأسعار وتكلفة الحياة: "تطرقت إلى هذا الموضوع بصورة موجزة جدا في البيان الذي ألقيته اليوم".

وأضاف "مدبولي"، في لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة "إكسترا نيوز": "الدولة في الفترة الماضية خرجت من نفق مظلم فيما يخص النقد الأجنبي والعملة، وكان هناك مناخ رهيب من عدم الثقة، وكل الدولة كانت متخوفة من المستقبل".

وتابع رئيس الوزراء: "أطلع على كل ما يثار ويقال في هذا الإطار، وكان جزءً كبيرا من هذه الأزمة سببه الصدمات الخارجية غير المسبوقة التي يعاني العالم كله منه، ولكن كانت شدة الأزمة علينا أكبر من دول أخرى، والموضوع نسبي طبقا لظروف كل دولة وحالتها وأعداد سكانها وطبيعة سكانها".

وأشار إلى أنه يتابع التوقيات والاجتماعات، مؤكدًا أنه سيكون هناك اجتماع شهري مع مجلس أمناء الحوار الوطني لمراجعة كل ما يحدث

مدبولي: قدر الحكومة الحالية والسابقة أنها تتعامل مع ظروف عالمية شديدة الاضطراب

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر إن قدر الحكومة السابقة والحالية أنها تتعامل مع إقليم وظروف عالمية شديدة الاضطراب وحالة عدم الاستقرار واليقين لم تحدث منذ عشرات السنوات.
وأضاف «مدبولي»، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «إكسترا نيوز»، «ليس لدينا رفاهية وضع خطة لخمس أو عشر سنوات، أنا لا أعرف ماذا سيحدث غدا، بالتالي علينا أن نكون مرنين للغاية، وكيف في خلال عام وعامين على الأكثر أن أحدث نقلة نوعية في هذا الموضوع».


وتابع: «المواطن يهمه في النهاية أن أسعار السلع الرئيسية والمنتجات التي يرغب بها تكون في متناول قدراته، وأعرف جيدا أن موجة التضخم العاتية التي حدثت، والتي كانت جزء منها من الخارج بسبب اضطراب سلاسل الإمداد التي حدثت في الحرب الروسية الأوكرانية، وما يحدث في الإقليم وعدم استطاعة السفن في المرور بالبحر الأحمر وتغيير مساراتها أدت لزيادة الكلفة على كل العالم وليس مصر فقط».

تابع موقع تحيا مصر علي