عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: على اطلاع دائم بما يجري في الشارع المصري.. ونعمل على تلبية طموحات الشارع

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تكليفيه برئاسة الوزراء لفترة جديدة يلقي على عاتقه ووزملائي مسؤولية كبيرة ليكونوا على قدر هذا التكليف لتلبية طموحات الشعب المصري في ظل الظروف الصعبة التي نعايشها على المستوى الداخلي والخارجي.

مدبولي: على اطلاع دائم بما يجري في الشارع المصري

وأضاف “مدبولي”، خلال لقاء خاص على قناة اكسترا نيوز، أن محور بناء الإنسان من أهم المحاور التي تضمنها تكليف الرئيس السيسي، خاصة ملفي الصحة والتعليم، ويتصل  به أيضًا الثقافة وتجديد الخطاب الديني، مشيرًا إلى أنه منذ تكليفه والحكومة يتم وضع البرنامج التفصيلي لهذا الملف لتحقيق كل آمال الشعب المصري.

وشدد رئيس الوزراء  على أنه على إطلاع بما يجري في الشارع المصري سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإخبارية أو الفضائيات، وهي تركز كلها على الصحة والتعليم، وأنا مع تلك الطلبات، لكن نحن على مدار الفترات السابقة، حلينا جزء كبير جدًا من مشاكل البنية التحتية المتعلقة بالتعليم والصحة، وهي خطوة أولى، لأن الأهم أن تكون الخدمة المقدمة للمواطن على أعلى مستوى، وهدفنا أن نقلل عد الطلاب في الفصول مثلا، خلال الفترة المقبلة، ليكون المتوسط مثل المستوى العالمي.

مدبوي: نسعى للارتقاء بجودة ومحتوى التعليم

وتابع رئيس الوزراء: “الجزء الآخر هو جودة ومحتوى التعليم، وهذا قطعنا فيه شوطًا، إضافة إلى جزء آخر وهو المعلم، كما قطعنا شوطًا كبيرًا في بناء الجامعات مثل الجامعات الأهلية، وهي تقدم محتوى تعليمي أعلى لطلاب من الطبقة المتوسطة، إلى جانب الجامعات التكنولوجية”.

وأشار إلى أنها فيما يتعلق بالصحة، فالخدمة قد لا تكون على المستوى المطلوب في القرى بالأخص، وهذا قد لا يكون سببه عدم توافر الأجهزة، وإنما عدم وجود الطبيب نفسه، متابعًا: “نضع خطة لإدخال جميع المحفاظات في منظومة التأمين الصحي الشامل”.

وفيما يخص المحور الثقافي، قال الدكتور مصطفى مبدولي: “نهدف لاستعادة قوة مصر الناعمة، والحفاز على الهوية الوطنية”.

تابع موقع تحيا مصر علي