عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس شديد الحرارة .. الأرصاد تحذر من طقس الغد

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، محذرة من ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رصده موقع تحيا مصر  أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري لتسجل العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة.

ويشهد اليوم الاثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة

ومتوقع اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة اليوم الاثنين.

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد بدء الموجة الحارة في مصر هذا الأسبوع.

وقالت "غانم"، في تصريحات لقناة "صدى البلد"، إن الفترة الحالية تشهد استقرارا كبيرا في قيم درجات الحرارة على معظم المحافظات، ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس ارتفاعا تدريجيا في نسب درجات الحرارة على القاهرة أكثر من الأيام الماضي.

موجة حارة تضرب البلاد

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأيام الماضية كان يشهد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، لكن بدءًا من الغد تشهد حالة الطقس اختلاف في طبقات الجو العليا القادمة من أوروبا نتيجة التأثر من منخفض الهند الموسمي.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاعا جديدا في نسب درجات الحرارة اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء وحتى يوم السبت المقبل، كبداية لموجة شديدة الحرارة تستمر حتى أسبوع على الأقل، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي