عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب: نثمن دور الرئيس لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

ثمن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، دور الحوار الوطني لدعمه كافة أطياف الشعب المختلفة،  لافتًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد بمؤتمر الشباب المنعقد في يوليو عام 2023 على أهمية العمل بمخرجات الحوار الوطني وفقًا لما يتماشى مع القانون والدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب. 

المستشار حنفي جبالي: نثمن دور الرئيس لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني 

وأوضح المستشار حنفي جبالي، خلال لقاء خاص لـ قناة اكسترا نيوز، رصده تحيا مصر: الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يؤكد على ضرورة العمل بمخرجات الحوار الوطني، مثمنًا دور الرئيس لتنفيذ مخرجات الحوار. 

المستشار حنفي جبالي

المستشار حنفي جبالي: السياسية الخارجية المصرية تتكامل مع السياسية الداخلية 

وأكد رئيس النواب، أن العالم في الفترة الحالية يشهد على العديد من النزاعات والصراعات والأزمات، موضحًا أن السياسية الخارجية المصرية تتكامل مع السياسية الداخلية ودور مجلس النواب ايجابي اتصالا بملف الأمن القومي.  

المستشار حنفي جبالي

وقال المستشار حنفي جبالي، إن جلسة  البرلمان اليوم التي شهدت استعراض الحكومة لبرنامجها الجديد، هي جلسة تاريخية، مهنئًا رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على تجديد الثقة فيه من القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يجب أن تعمل الحكومة على إبرازها وتطبيقها في صورة عملية بحيث تنتقل إلى المواطن في معيشته وحياته.

المستشار حنفي جبالي

حنفي جبالي: التعديلات الأخيرة الموسعة في المجال الاقتصادي والاجتماعي لاقت استحسانا كبيرًا

وأضاف "جبالي"، خلال لقاء خاص لـ قناة اكسترا نيوز: "التعديلات الأخيرة الموسعة في المجال الاقتصادي والاجتماعي، لاقت استحسانا كبيرًا من النواب وهي بداية موفقة، لكن المجلس سيبدأ دراسة برنامج الحكومة المقدم بجلسة اليوم، وسيقول رأيه النهائي في الجلسة المقبلة".

وأوضح رئيس مجلس النواب، أنه لا  شك أن ما سمعناه اليوم  في برنامج الحكومة، يعكس التكليفات الواضحة من القيادة السياسية إلى الحكومة، من أجل إنجاز برامج أداء واضحة، واليوم رئيس الوزراء وضح أنه ستكون هناك تقارير دورية تعرض على البرلمان، وهو جانب طيب نأمل أن تعمل الحكومة على تنفيذه وتطبيقه، وهذا يجعل أداء الحكومة مطروج بصفة أداء أمام البرلمان.

وأشار المستشار حنفي جبالي، إلى دور مجلس النواب واضح جدًا وهو يستدمه من الدستور باعتباره ممثل العشب المصري، وهذا الدور يقوم على محور تعاوني في المجال التشريعي، ونحن على تواصل مع الحكومة لضبط التشريعيات بما يتفق مع الدستور وبما لا يخالف التشريعات القائمة أو يتناقض معها، والمحور الآخر يراعي مبدأ الفصل بين السلطات في ممارسة المجلس لدوره في الرقابة على أداء الحكومة، وهو ليس لاصطياد الأخطاء وإنما لإلقاء الضوء على أخطاء الحكومة، وهذا الدور ممتد على مدار دور الانعاقد من خلال اللجان النوعية ومن خلال الجلسات الرقابية والتي تعقد بحضور الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي