عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل مجلس النواب لـ تحيا مصر: اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة ستنعقد يوميا دون إجازات

المستشار أحمد سعد
المستشار أحمد سعد الدين

قال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، إنه تمت إحالة برنامج الحكومة إلى لجنة خاصة تم تشكيلها برئاستي، وتضمنت عدد كبير من رؤساء اللجان ورؤساء الهيئات البرلمانية وعدد من النواب المستقلين والمعارضة، موضحًا أن القانون و اللائحة يشتراطان  تمثيل المعارضة في تشكيل اللجنة. 

عرض تقرير عن برنامج الحكومة خلال 10 أيام

وأوضح المستشار أحمد سعد الدين، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه من المنتظر أن تنتهي اللجنة الخاصة من دراسة برنامج الحكومة وإعداد تقرير بشأنه خلال 10 أيام من إحالته إليها. 

وكيل مجلس النواب: اللجنة ستقوم باستدعاء كافة الوزراء في كافة المحاور لمناقشة برنامج الحكومة 

وأشار وكيل مجلس النواب، أن اللجنة ستقوم باستدعاء كافة الوزراء في كافة المحاور المختلفة لمناقشة برنامج الحكومة وفقا  لاستفسارات أعضاء اللجنة، موضحًا أن اللجنة ستكون في انعقاد دائم يوميا حتى في يومي الاجازة الخميس والجمعة، وذلك لمنافشة كافة المحاور الموجودة في برنامج الحكومة. 

وكيل مجلس النواب:  بعد الانتهاء من مناقشة برنامج الحكومة سوف يتم إعداد تقرير يتم عرضه على المجلس

وتابع: بعد الانتهاء من مناقشة برنامج الحكومة سوف يتم إعداد تقرير يتم عرضه على المجلس، وسيتم عقد جلسة لإبداء الأعضاء لكافة ملاحظاتهم على التقرير، ثم بعد ذلك التصويت نهائيا على منح الثقة للحكومة، لافتًا في حالة وجود أي ملاحظات من أعضاء المجلس على التقرير يتم مناقشة تلك الملاحظات.  

وكان قد أحال المستشار حنفي جبالي، برنامج الحكومة، إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.

وتضم اللجنة في عضويتها: "محمد أبو العينين، وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية، رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، والأعضاء: سليمان حميد وهدان، غادة محمود علي أحمد، محمد مصطفى بكري، إيرين سعيد عبد المعز سعيد، أحمد محمد سلام الشرقاوي، ندى ألفي ثابت، أحمد محمد فرغل، أحمد فتحي محمد عبد الحميد.

ومن المنتظر أن تنتهي اللجنة الخاصة من دراسة برنامج الحكومة وإعداد تقرير بشأنه خلال 10 أيام من إحالته إليها، على أن يعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة. ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي