عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي أمام البرلمان: الحكومة الجديدة حكومة تحديات.. ووضعنا برنامج لـ 3 سنوات قادمة

مدبولي أمام مجلس
مدبولي أمام مجلس النواب

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على  تجديد الثقة فيه كرئيس للوزراء، مشيرًا إلى أن الحكومة التي تقف أمامكم لتحظى بثقتكم وهي تقدم المثل الأعلى في تحمل خدمات الوطن.

وتقدم “مبدولي”، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة، بالشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة، على جهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين، مشيرًا إلى أن فترة عملهم كانت مليئة بالتحديات، لكنهم بذلوها جهودًا تشكل أساسًا صلبيًا تبني عليه الحكومة برنامجها.

مدبولي أمام البرلمان: وضعنا برنامج لـ 3 سنوات قادمة

وأضاف رئيس الوزراء: “اعتمدا برنامج عملنا الموضوع لـ 3 سنوات مقبلة، على مستهدفات رؤية مصر 230 وتوصيات جلسات الحوار الوطني، ومختلف الاستراتيجيات الوطنية والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكية، ونسعةى من خلاله لتحسين حياة المواطن بجميع جوانبها”.

مدبولي أمام مجلس النواب

وتابع قائلا: "علينا أن ندرك طبيعة التحيات التي نواجهها، وهي تحديات ذات وجوه متعددة، الوجه الأول يربتط بإكمال المسيرة التي بدأتاه مصر منذ 10 سنوات، وشهدت جهدا كبير في تطوير البنية التحتية وتطوير الصناعة وتوفير الإسكان الاجتماعي وتنوفير شبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الأكثر احتياجًا وتوفير خدمات الصحة، والتوسع في إشاء الجاماعات والمدارس والعمل على مبادرات جديدة للتلعيم ومشروع حياة كريمة ومبارة 100 مليون صحة وتكافل وكرامة.

مدبولي: نواجه تحديات خلقتها الأزمات العالمية

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الوجه الثاني يرتبط بتحديات جديدة خلقتها الأزمات العالمية، منها الحرب الروسية الأوركانية وما تبعتها من تأثير على ارتفاع معدلات التضخم وأدى لصور من المعاناة في كافة دول العالم، وقد تحمل المصريون الأمر بقوة وصلابة.

ونوه بأن الوجه الثالث ترتبط بالصراعات التي يشهدها الإقليم، والذي تقف مصر في قلبه، ولا يخفى على أحد الحروب التي نشهدها، والتي أبرزها الحرب الظالمة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن مصر تبذل جهودًا لوقف الحرب وإحلال السلام. موضحًا أن تلك الحرب كان لها مرودود سلبي على الاقتصاد، وتراجع إيرادات قناة السويس.

مجلس النواب

مدبولي: الحكومة الجديدة حكومة تحديات

وتابع: “في ضوء تلك التحديات وغيرها، يمكن القول بحق أن هذه الحكومة الجديدة، هي حكومة تحديات، لذلك تضع تكليف الرئيس السيسي لها، بالعمل على تحقيق عدد من اهداف أهما بناء الإنسان والأمن القومي، والعمل على توفير متطلبات المواطن المصري من كافة الخدمات خاصة التعليم والصحة والاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتص2ادي وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات”.

وشدد أنه سوف تعمل الحكومة على تنفيذ تلك التوجيهات والتكليفات وتخفيف وطأة التوتر على المواطنين، وتعمل على مواجهتها بقوة وحسم.

تابع موقع تحيا مصر علي