عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سحر القاضي تعقيبا على بيان مدبولي: يستهدف التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة..فيديو

النائبة سحر القاضي
النائبة سحر القاضي

قالت النائبة سحر القاضي، عضو مجلس النواب، إن السيرة الذاتية للوزراء الجدد تؤكد حسن اختيارهم وأن عنصر الخبرة والكفاءة كان القاسم المشترك فى تشكيل الحكومة الجديدة. 

جاء ذلك في تصريحات لـ تحيا مصر بعد عرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة اليوم أمام البرلمان.

النائبة سحر القاضي تؤكد أهمية تلبية الحكومة الجديدة لمتطلبات الشارع المصري

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية تلبية الحكومة الجدية لمتطلبات الشارع المصري، على سبيل المثال: توفير السلع ومراقبة الأسعار والسيطرة عليها وغيرها من الأمور الآخرى. 

سحر القاضي: تشكيل الحكومة الجديدة يؤكد أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي

وأوضحت النائبة سحر القاضي، أن تشكيل الحكومة الجديدة تضمن الاستعانة بالعديد من القيادات النسائية وهذا أكبر دليل على أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد. 

تشكيل لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر لـ تحيا مصر عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة، الأقرب لرئاستها المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، لدراسة بيان الحكومة وإعداد تقرير بشأنه، لعرضه على مجلس النواب، على أن يحل محله النائب محمد أبو العينين وكيل المجلس حال غيابه.

وأوضحت المصادر أن السوابق البرلمانية تشير إلى أن اللجنة تتشكل من رؤساء الهيئات البرلمانية، كما حدث في حكومة 2018 التي شكلها الدكتور مصطفى مدبولي أيضا.

فإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة، ويتبع فى شأن ذلك الإجراءات المنصوص عليها فى الفقرات السابقة، ويكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيارُ وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل. 

فإذا لم تحصل الحكومة للمرة الثانية على ثقة أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، اتُبِعت الإجراءات المنصوص عليها فى المادة 146 من الدستور. ومع مراعاة الأحكام السابقة تسرى الأحكام المقررة فى المواد 122 عدا الفقرة الثانية، 123، 124 من هذه اللائحة على الإجراءات المتعلقة بمناقشة برنامج الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي