عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق رضوان بجلسة برنامج الحكومة لـ تحيا مصر: دمج بعض الوزارات إعادة تصحيح للأوضاع

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب، أن  التشكيل الوزاري الجديد شهد أكبر التعديلات الوزارية التى حدثت فى تاريخ مصر مؤخرا.

جاء ذلك في تصريحات لـ تحيا مصر على هامش عرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة اليوم أمام البرلمان.

وأكد طارق رضوان، أن تشكيل الحكومة الجديد جاء نتيجة مرور مصر بالعديد من الأزمات والتحديات على مستويات عدة منها الأمن القومي المصري والأزمات الأقتصادية التى تجاوزتها مصر خلال الفترة الماضية.

النائب طارق رضوان: دمج بعض الوزارات إعادة تصحيح للأوضاع

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بالنسبة  لدمج الوزارات كان إعادة تصحيح لأوضاع كانت تستلزم دمجها لكى تكون هناك حالة من التناغم والأعمال وخلق قنوات تواصل بين الوزارات الأخرى.

النائب طارق رضوان: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء

وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان، أبرز الوزارات التى تم ضمها وزارة الخارجية ووزارة الهجرة والمصريين بالخارج ذلك لأن عمل وزارة الهجرة يدخل بشكل مباشر مع عمل وزارة الخارجية فى ظل وجود أعداد كبيرة من المصريين بالخارج. 

وأوضح طارق رضوان هناك علاقة مباشرة بين الوزارتين خاصة فى ارتباط المصريين بالخدمات التي تقدمها السفارات المصرية وأعمال وزارة الخارجية وبالتالي الدمج يدعم العمل للمصريين فى الخارج".

حكومة مدبولي بكامل هيئتها أمام البرلمان

وكان قد أعلن مجلس النواب عن عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين الساعة الثانية ظهرا ، وذلك بمقر المجلس الجديد (بالعاصمة الإدارية الجديدة).

ومن المنتظر أن تحضر حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بكامل هيئتها.

وكانت مصادر لـ تحيا مصر قد أعلنت عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، والأقرب لها المستشار أحمد سعد الدين، على أن تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وتمثيل للمعارضة والمستقلين.
انعقاد البرلمان في ضوء نص اللائحة الداخلية
وتنص المادة 126 يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم. ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

تابع موقع تحيا مصر علي