عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وزيرًا مختصًا بشئون الإصلاح الإداري بالإضافة لمهام منصبه

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

نشرت الجريدة الرسمية قرارًا جديدًا رقم 258 لسنـة 2024 اليوم الاثنين، والذي نص على أن يكون الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري بالإضافة لمهام منصبه.

تفاصيل قرار السيسي الجديد بتكليفات جديدة لمدبولي

كما تضمنت القرارات الصادرة تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتولي مهمة جديدة إضافة لمهام عمله رئيسًا للحكومة الحالية.

وتضمنت المادة الخامسة من القرار، أن يكون الدكتور مصطفى كمال مدبولي محمد، رئيس مجلس الوزراء، الوزير المختص بشئون الإصلاح الإداري بالإضافة لمهام منصبه. 

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الجديدة 

كما نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يتضمن الإعلان الكامل عن تشكيل الوزراء ونوابهم في مختلف المحافظات.

يذكر أنه مطلع الشهر الحالي، عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد؛ وذلك لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال.
وفي وقت سابق، اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

تفاصيل اجتماع السيسي مع الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع، عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين، لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

كما أكد  الرئيس أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

قام  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي