عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأمر الوزير.. عدم غلق أي مصنع لأي سبب مالي أو إداري

وزير الصناعة
وزير الصناعة

أكد المهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني،  أن هناك توجيهات من الفريق كامل الوزير، بعدم غلق أي مصنع لأي أسباب إدارية أو مالية؛  موضحا أن هذا تعطيل للبلد، ويعرقل صاحب المصنع عن دفع أي مستحقات عليه. 

تشغيل المصانع

وأضاف مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني،  خلال لقاء تلفزيوني  مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، نقله موقع تحيا مصر،  :"بعض المصانع مغلقة من الخارج، وتعمل من الداخل؛ بسبب وجود مخالفات عليها، معقبا:" جثة الصناعة موزعة بين الوزارات".

وتابع مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني،  :" ليس في مواجهة جهة ما، سواء معارض أو مؤيد، فالكل في مركب واحدة، هي مصر، نريد الوصول بها إلى بر الأمان".

مكا وصف المهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، أن الحوار الوطني بالحدث المهم في تاريخ مصر، معقبا :"لم يحدث في المنطقة كلها ربما في آخر 150 سنة".

وتمنى المهندس بهاء ديمتري، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، من الحكومة أن تنتبه لتوصيات الحوار الوطني وتستمع لأعضائه، وتهتم بمخرجاته؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

توصيات الحوار الوطني

وفي وقت سابق قالت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمستثمرين ان مشاكل الصناعة معروفة، مطالبة بضرورة أن يكون هناك استراتيجية حقيقية للصناعة في مصر، لطمأنة المستثمر بما سيحدث في القادم.

ولفتت أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب،إلى أن استقرار البيئة الاستثمارية، أمر هام، مشيرة إلى ان ضرورة توحيد ولاية الأراضي لهيئة التنمية الصناعية، لما يسببه هذا الأمر من معاناة للمستثمرين.

دعم الصناعة في مصر

وأشارت عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمستثمرين إلى أنه يجب اتخاذ مجموعة من الإجراءات السريعة لدعم الصناعة على رأسها فصل كود الحماية عن باقي الأكواد في التراخيص الصناعية

وأوضحت اننا لدينا إشكالية كبيرة في تطبيق قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة مما يؤثر على بيئة الاستثمار في مصر، مشيرة إلى ان عوائق التنفيذ تتمثل في عدم دراية الموظفين القوانين وآليات التنفيذ.

تابع موقع تحيا مصر علي