عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر 4 محافظات من طقس غداً الاثنين

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الإثنين، على أنحاء البلاد.

وبحسب  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أوضح أن طقس الغد شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس الغد

وأورد البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا أن يشهد استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

وعن الظواهر الطبيعية يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الإثنين ورصدها موقع تحيا مصر وجاءت كالتالي: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

وفي السياق أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة هي التي تعطي انطباعًا بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه خلال هذه الفترة تتأثر الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط بالكتل الهوائية التي تحتوي على بخار الماء الذي يعمل على زيادة نسبة الرطوبة.

وأبرزت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن نسبة الرطوبة تكون الأعلى في المناطق الساحلية، حيث تصل نسب الرطوبة في القاهرة الكبرى إلى نحو 90%، وفي القاهرة الكبرى إلى 75%.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة المحسوسة أعلى بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، معقبة:" الأجواء تتراوح ما بين حارة رطبة إلى شديدة الحرارة نهارًا في أغلب محافظات الجمهورية، وحارة رطبة في الأماكن الساحلية".

ارتفاع جديد بدرجات الحرارة

وتوقعت استمرار تلك الأجواء غدًا الاثنين، ذاكرة أن البلاد تشهد اعتبارًا من الثلاثاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة بنحو درجتين إلى 3؛ نتيجة التأثر بامتداد مرتفع جوي وكتل هوائية صحراوية.

ونوهت بأن العظمى على القاهرة تتراوح الثلاثاء، ما بين 38 إلى 39 درجة، متوقعة استمرار هذا الارتفاع حتى بداية الأسبوع المقبل في معظم محافظات الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي