عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نزيلة السبب.. كواليس إندلاع حريق داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

كواليس إندلاع حريق في مصحة إدمان في الجيزة بمنطقة أبو النمرس، حيث باشرت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات في الحادث، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في حريق مصحة الإدمان.

تفاصيل حريق مصحة إدمان في الجيزة

باشرت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات في واقعة حريق مصحة الإدمان في أبو النمرس وأمرت بانتداب الطب الشرعي للوقوف على أسباب وملابسات اشتعال حريق في مصحة إدمان، بدون وقوع إصابات في الحادث.

وتبين من التحقيقات التي اجرتها النيابة في الجيزة أن سبب الحريق قيام نزيلة بالغة من العمر 40 عاما بإضرام النيران في سريرها باستخدام بخاخ حتى تتمكن من الهروب من المصحة، كما تبين أن المصحة غير مرخصة وتم ضبط مشرفي المصحة.

التحريات: نزيلة وراء حريق مصحة إدمان الجيزة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي باندلاع حريق داخل مصحة لعلاج الإدمان في منطقة أبو النمرس وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في الجيزة إلى موقع البلاغ.

بالانتقال والفحص تبين من المعاينة والتحريات التي باشرها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن وراء اندلاع الحريق سيدة نزيلة في المصحة لتلقي العلاج، حيث قامت بإشعال النيران في سريرها حتى تتمكن من الهرب.

التحريات: مصحة إدمان أبو النمرس بدون ترخيص

وقالت تحريات المباحث في الجيزة التي أشرف عليها اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية في الجيزة أن المصحة تدار بدون تراخيص وتم القبض على مشرفي المصحة وجرى الاستعلام عن مالكها، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بنشوب حريق فى بمصنع بمنطقه أبو رجيلة بدائرة قسم السلام أول وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع البلاغ.

انتقلت قوات الشرطة وسيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق وتم إخماده وتقوم فرق الحماية المدنية بتبريد الموقع لمنع اشتعال النيران مرة أخري ومحاصرتها.

وتبين من المعاينة والتحريات التي باشرتها أجهزة أمن القاهرة، إصابة شخص جراء الحريق الذي اندلع في مصنع بمنطقة السلام، وامتد إلى 5 هناجر تستخدم لتخزين ديكورات أفراح.

تابع موقع تحيا مصر علي