عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغذاء والدواء يبحثان سبل تعميق العلاقات الثنائية بين الهيئتين

الهيئة القومية لسلامة
الهيئة القومية لسلامة الغذاء

اجتمع اليوم الأحد، الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء مع الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية بمقر هيئة سلامة الغذاء، وذلك لبحث سبل تعميق العلاقات الثنائية بين الهيئتين.

أهمية التنسيق الدائم في مجالات الرقابة التنظيمية على سلامة الغذاء

وشدد رئيسا الهيئتين على أهمية التنسيق الدائم في مجالات الرقابة التنظيمية على سلامة الغذاء، والمستحضرات الصيدلية وتعزيز سبل التعاون بينهما، وأهمية التكامل والتعاون بين كافة الجهات الرقابية والتنظيمية المختلفة في مصر لضمان سلامة المواطنين وفعالية وأمان المنتجات التي تصل إليهم.

تحقيق أهم مؤشرات جودة الحياة للمواطن المصري

وأوضح قدرة الهيئتين على المسير قدمًا في سبيل تحقيق أهم مؤشرات جودة الحياة للمواطن المصري التي يرصدها تحيا مصر وهو الحصول على الدواء الآمن والفعال، وهو الحال نفسه فيما يخص سلامة الأغذية المتداولة، وشعور المواطن بالرضاء والأمان، وتمتعه بصحة سليمة.

هيئة الغذاء والدواء تكشف مفاجأة بشأن الشوكولاتة الداكنة

من جانبه، كشفت هيئة الغذاء والدواء، أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتابعت، أن تلك الشوكولاتة تعد مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، كما تساعد في مقاومة ارتفاع ضغط الدم ونقص الحديد.

وأضافت، ينصح بشراء الشوكولاتة الداكنة بتركيز 70% كاكاو فأكثر وعدم الإفراط في تناولها.

هذا ونفذت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، 90 مأمورية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية .

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء عدد أنه بلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 66 زيارة، وأصدرت الإدارة 1826 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 1004 شركات مصدرة والانطلاق في اعتماد ومتابعة مراكز تعبئة البصل في محافظة الغربية للموسم التصديري الحالي، بالتعاون مع برنامج تعزيز الريف المصري "ايراس" بمشاركة فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالمحافظة، حيث تم الاستعانة بمفتشي الفرع لمدة 5 أيام خلال الفترة من 9 - 13 يونيو الجاري .

ووصل عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة 5550 رسالة بنحو 275 ألف لعدد 1800 شركة مصدرة، تنوعت ما بين 600 صنف من خضروات وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة .

واحتلت البطاطس قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 23 ألف طن، يليها بصل طازج بإجمالي 20 ألف طن، ثم فاصوليا بأنواعها بإجمالي 10 آلاف طن، وبلغ إجمالي عدد أصناف الخضروات المصدرة 65 صنفا بنحو 65 ألف طن .

تابع موقع تحيا مصر علي