عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنا مشروع شهيد.. أسرة «الشبراوي» تروي التفاصيل الأخيرة في ذكرى كمين البرث

أسرة الشهيد أحمد
أسرة الشهيد أحمد الشبراوي

كشفت أسرة الشهيد أحمد عمر الشبراوي اللحظات الأخيرة قبل استشهاده في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

والدة الشهيد أحمد الشبراوي: منذ صغره يريد الالتحاق بكلية الصاعقة

وقالت والدة الشهيد أحمد الشبراوي، في حديثها لموقع تحيا مصر، بأن نجلها الذي استشهد كان الأصغر في أشقائه وكان الأقرب إلى قلبها، ومنذ صغر سنه وهو يتمنى أن يلتحق بكلية الصاعقة حتى يصبح قائد يحمي أرض مصر، مشيرة إلى أنه كان يردد دائما مقولة "أنا مشروع شهيد على الأرض".

وأضافت والدة البطل الشهيد أحمد الشبراوي بأنه التحق بكلية الصاعقة على الرغم من عدم موافقة والده على الكلية خوفا عليه، ولكنه أصر على الالتحاق بها، حتى يكون بطل من أبطال مصر.

" src="">

الدة الشهيد أحمد الشبراوي: حصل على عدة ترقيات

وتابعت والدة الشهيد أحمد الشبراوي، أن نجلها حصل على عدة ترقيات خلال عمله، بسبب تفانيه في العمل وإخلاصه، فحصل على رتبة ملازم في الكتيبة 103 صاعقة، وبعدها انتقل إلى الفرقة  777 رتبة ملازم أول، بعدها رتبة نقيب وانتقل إلى العريش تحديدا رفح في فرقة "مكافحة إرهاب دولي".

وأردفت والدة الشهيد بأن نجلها الشهيد اتصل بها مساء الخميس للاطمئنان على صحتها وصحة والده وشقيقه وشقيقته وأبنائه، مشيرة إلى أنه استمر في مهاتفتها لعدة ساعات وهذا الأمر كان غير معتاد.

والدة الشهيد أحمد الشبراوي تروي تفاصيل تلقيها خبر وفاته

واستكمل والد الشهيد أحمد الشبراوي أنه صباح الجمعة كان يشاهد التليفزيون وتفاجأ بنشرة الأخبار التي تم الإعلان فيها عن استشهاد قائد كتيبة 103 وعدد من أفراد الكتيبة، مما جعله يتصل بعدد من أصدقاء نجله للاطمئنان عليه، ولكنه تلقى منهم خبر وفاة نجله.
واختتم والد الشهيد «أحمد الشبراوي» بأن نجله أحمد كان يتمنى الشهادة منذ صغر سنه، ونالها مع أصدقائه في الكتيبة بعد هجوم على الكمين الذي كانوا فيه برفح فجر يوم 7 يوليو والذي استمروا فيه إلى المقاومة لمدة 4 ساعات حتى تفجرت سيارة مفككة قرب الكتيبة و تسبب في وفاتهم جميعا.

تابع موقع تحيا مصر علي