عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهر الشرقية: امتحان الأدب والنصوص للثانوية الأزهرية كان سهل وبسيط

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

أكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أن امتحان الأدب والنصوص لطلاب الثانوية الأزهرية كان سهل وبسيط.

طلاب الثانوية الأزهرية يختتمون امتحانات الأسبوع الثالث

واختتم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، اليوم الخميس الموافق 27 يونيو، امتحانات الأسبوع الثالث لمادة الأدب والنصوص ضمن امتحانات الثانوية الأزهرية التي انطلقت عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية يتابع مجمع بجان غرب الزقازيق

وأوضح الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه قام بمتابعة مجمع لجان غرب الزقازيق ، للتأكد من انتظام اللجان وسيرها على الوجه الأكمل ، مؤكدا أهمية توفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، مشددا على أهمية التواصل الفوري مع غرف المتابعة ومتابعة ماشي يستجد من أعمال ولم تسجل غرف المتابعة أية شكوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

أزهر الشرقية

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 17832 طالب وطالبة، مقسمين إلى 6774 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و11058 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، على مستوى 60 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
 من جانبه يواصل الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، جهوده في متابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث عقد اجتماعات افتراضية أون لاين في وقت سابق مع أعضاء لجان المتابعة الميدانية في مختلف المناطق الأزهرية من خلال غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، شدد خلالها على المتابعة بشكل دقيق على سير العملية الامتحانية في جميع أنحاء الجمهورية، و على ضرورة الالتزام بالإجراءات والضوابط الصادرة بشأن الامتحانات.

وقد حرص قطاع المعاهد الأزهرية على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة لضمان سلامة الطلاب  خلال مدة الامتحانات، التي انطلقت يوم السبت 1 يونيو الجاري، ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و 36977 طالبة، بإجمالي عدد 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي