عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الفراخ تواصل تراجعها في الأسواق اليوم الأحد

الفراخ
الفراخ

تواصل أسعار الفراخ اليوم الأحد تراجعها، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم في المزرعة نحو 71 جنيهاً، لتصل للمستهلك بسع ما بين 76 إلى 78 جنيهاً للكيلو.

هبوط أسعار الفراخ اليوم الأحد 

وهبط سعر كيلو الفراخ الساسو الذي يرصده تحيا مصر اليوم في المزرعة إلى ما بين 109 إلى 110 جنيهات، لتصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 114 إلى 115 جنيهاً للكيلو، سعر كيلو الفراخ الأمهات اليوم في المزرعة 68 جنيهاً، فيما تصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 73 إلى 76 جنيهاً للكيلو.

رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن يعلق على تراجع أسعار الأعلاف

وكان قال رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك.

عبد العزيز السيد: تأثر استقرار سعر الصرف في السوق المصرفي على سعر الأعلاف

وتابع عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف بالأسواق خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 21 ألف جنيه، وذلك يرجع لاستقرار سعر الصرف في السوق المصرفي، ولا توجد مشكلة في مستلزمات الإنتاج حاليًا.

رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية: حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع

وأضاف أن حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم، لافتًا إلى أنه لا توجد فجوة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق. 

 

رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية: قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين

واستطرد، البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

سبب زيادة أسعار الفراخ خلال الفترة الماضية

واختتم، ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ هي زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

وتصدرت أسعار الفراخ اليوم الأحد الموافق 7 يوليو الجاي تريند البحث عبر جوجل.

تابع موقع تحيا مصر علي