عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان رسمي.. فريدة عثمان تعلن عدم مشاركتها في دورة الألعاب الاولمبية القادم في باريس 2024

السباحة المصرية فريدة
السباحة المصرية فريدة عثمان

أعلنت السباحة المصرية فريدة عثمان، رسميًا عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024، وأن هذا القرار ليس بناء رغبتها، بل هو أمر إجباري، نظرا للقواعد التي تحكم المشاركة في هذه البطولة، ويستعرض موقع تحيا مصر بيان فريدة عثمان بشأن هذا الأمر.

بيان فريدة عثمان بشأن عدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024

ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأوليمبية باريس 2024.

لقد بدأت البرنامج التدريبي من أول الموسم للوصول إلي أفضل مستوي ممكن لهذه الدورة. وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة و دورة الألعاب الإفريقية بغانا لم أتردد للحظة عن هذا الشرف. 

وحصلت بالفعل من خلال هذه المسابقات على الميداليات المطلوبة، رغم علمي بمدى تأثير هذه المشاركات على البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني لمشاركتي في الدورة الأولمبية.

وكان الرقم الذي حققته مع كل هذه الظروف الصعبة هو 24.72 ثانية في سباق 50 متر حرة وبفارق 0.02 من الثانية عن رقم 24.70 A cut، وعلى هذا الأساس تم ابلاغي رسمياً من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية. 

بطولة العالم للألعاب المائية 2024.. فريدة عثمان تمنح برونزية جديدة لمصر -  المشهد
السباحة المصرية فريدة عثمان

ولكن للأسف في آخر مراحل الاستعداد، نتيجة تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للدورة الأولمبية ، ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته B Cut وتصنيفي العالمي المتقدم ، فتم إفادتي مرة أخرى إنني لن أتمكن من المشاركة بسبب ال quota المحدودة في باريس.

أما وقد انتهى حلم تمثيل مصر في الدورة الأوليمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية، فإنني حزينة جداً لصعوبة الموقف، ورغم المجهود الشاق والتضحيات المبذولة ،هذه هي الرياضة اعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة وأشكركم على دعمكم المستمر. 

قدر الله وما شاء فعل (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ)، أتمنى التوفيق لكل أفراد البعثة المصرية.

الصورة
بيان فريدة عثمان

بداية معسكر منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم

على جانب آخر، كان معسكر المنتخب الأولمبي لكرة القدم، قد بدأ منذ أيام قليلة، بانتظام جميع اللاعبين الذين شملتهم القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، باستثناء، محمد النني، وأحمد سيد زيزو، حيث من المقرر انضمامها قبل بداية مباريات المنتخب في البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي