عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يوليو

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد ارتفاعًا ملحوظًا مقارنةً بالشهر الماضي، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 18 2769 للشراء.

سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد 

وسجل سعر الذهب، عيار 21 الذي يرصده تحيا مصر 3230 جنيها، سعر الذهب عيار 24 3691 جنيهًا وسعر الجنيه الذهب اليوم 25.840 جنيه.

الذهب

نجيب ساويرس: الاضطرابات السياسية والحروب سواء في أوكرانيا أو غزة وهجمات الحوثيين من أسباب ارتفاع الذهب

من جانبه، قال نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، ورئيس شركة أورا للتطوير العقاري، إن هناك أكثر من عامل مؤثر في ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، منها الاضطرابات السياسية والحروب سواء في أوكرانيا أو غزة وهجمات الحوثيين وتوقف الشحن عبر البحر الأحمر وقناة السويس حيث يرتفع الذهب في أوقات التوتر والأزمات.

نجيب ساويرس: التوقعات عن مستقبل هبوط الفائدة تقود لارتفاع الذهب

وتابع، أنه رغم هدوء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة، إلا أن التوقعات عن مستقبل هبوط الفائدة تقود لارتفاع الذهب.

وأضاف أنه رغم أن الارتفاع الحالي للذهب ليس مسببا بتخفيض الفائدة، لكنه سيظل في ارتفاع مع خفض الفائدة خلال 2024 و2025.

رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري

وكان قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري، هاني ميلاد، إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى. 

وتابع، أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود رغبة في التحوط وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل غير منضبط.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، احتمال حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار نتيجة زيادة الأسعار العالمية وتأثر المعدن الأصفر بالسياسات النقدية الأميركية.

هاني ميلاد: هل سيظل الإقبال على الذهب كبيرا أم سينضبط نسبيا بعد الأوعية الادخارية؟ 

وأشار إلى أن، الأسعار ستتأثر محليا أيضا بسلوك المستهلك المصري، علينا أن نرى هل سيظل الإقبال على الذهب كبيرا أم سينضبط نسبيا بعد الأوعية الادخارية التي أُعلن عنها.

تابع موقع تحيا مصر علي