عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: سنعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بضبط الأسعار وتوفير الخدمات للمواطنين

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنهم يعملون على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بضبط الأسعار وتوفير الخدمات للمواطنين.


وزير التموين يوضح آليات ضبط الاسعار

وقال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال مداخلة هاتفية رصداها موقع تحيا مصر لشاشه كسترا نيوز، وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هو رئيس الوزراء في اول اجتماع لهم سوف يعملون على ضبط الاسعار وتوفير الخدمات للمواطنين وتقديمها بطريقه مبتكره وهو اهم شيء سيعملون على تقديمه الفتره القادمة.
واوضح وزير التموين  ان اليات ضبط الاسعار يكون بناء على تحالف وضبط المنظومه ما بين مقدمي الخدمه والتجار والجمعيات والوزاره وهي منظومه متكامله لا تكون في شكل تسعيرات جبريه وان كان النظر بالنسبه للسلع الاستراتيجيه في هذا ولكن بصفه عامه هي اليه توضع لتوفير السلع وبالتالي سوف تعمل على ضبط الاسعار.


وكشف وزير التموين، انه بناء على التقارير التي تم عرضها وتم ان مناقشه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال الفتره الماضيه فانهم في ظل ضبط قائم بالفعل للاسعار حيث انهم منذ شهر مارس الماضي حتى الان هناك عمليه سيطره متوازيه مع تحركات السوق ويعتقدون انها سوف تستمر في الفتره القادمة.

وزير التموين يوضح خطة توصيل الدعم 


واكد وزير التموين، على ان الهدف الاساسي من وزاره التموين بخلاف توفير السلع وتقديم الاسعار وتقديم السلع باسعار حقيقيه ياتي عمليه تقديم الدعم العيني والنقدي بتكلفات وزير رئيس الوزراء بالاتجاه نحو الحوار الوطني وبالفعل كان هناك حوار بينه وبين الدكتور ضياء رشوان يطلب منه عرض المخرجات بعد الحوار الوطني وايضا يتطلب عمليه ضبط تكنولوجي لبيانات العملاء وهو ما حدث مع وزير الاتصالات عمرو طلعت ومع جميع الاتجاهات التي تقدم الخدمه سواء الجهات التي تحتفظ بالبيانات والمعلومات او مقدمه الخدمه سوف يساعدون على تقديم الدعم للمستحقين، موضحا انه سوف يتم تقديم الدعم للمستحقين اذا استطعنا توقيع البيانات بشكل كامل وعلمي ودقي.

وزير التموين: الفترة القادمة ستكون للشباب 


واستدرك وزير التموينن ان اول توجيهات رئيس الوزراء في الاجتماع سوف تكون الفتره القادمه فتره الشباب من خلال الاعتماد عليهم في كل جوانب العمل وهو هدف يسعو اليه وبداوا بالفعل خطواته وسوف يكون هناك خبراء اصحاب خبره ومتميزين في جميع الجهات التابعه لوزاره التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي