عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توليه نقل الكهرباء.. صلاح عزت يكشف لتحيا مصر خطة تطوير الشركة

المهندس صلاح عزت
المهندس صلاح عزت

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمود عصمت، أصدر قرارًا مهمًا يتعلق بتكليف المهندس صلاح عزت، الذي يشغل منصب عضو متفرغ للمنطقة الجنوبية في الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بأعمال رئاسة الشركة. 

تفاصيل تعيين المهندس صلاح عزت لشركة المصرية لنقل الكهرباء 

ويأتي هذا القرار بعد تعيين المهندسة صباح مشالي نائبة للوزير، ويعكس الثقة الكبيرة في خبرة عزت وقدرته على قيادة الشركة خلال هذه الفترة الحرجة.
ومن المتوقع أن يقوم عزت بتولي المسؤوليات الرئيسية في انتظار اختيار رئيس جديد للشركة، مما يؤكد على استمرارية العمل والاستقرار داخل الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

أهمية الشركة المصرية لنقل الكهرباء في قطاع الطاقة 

وعبر المهندس صلاح عزت الرئيس الجديد للشركة المصرية لنقل الكهرباء، عن امتنانه بهذا القرار الجديد، مشيرا إلى أنه اسعى لاحداث طفرة حقيقة في هذه الشركة الهامة ونقل الكهرباء في مصر. 

صلاح عزت يكشف لتحيا مصر خطة تطوير الشركة 

وتابع صلاح عزت، في تصريح خاص لموقع تحيا مصر الإخباري، اليون السبت، أن يعمل وفق خطة شاملة لإنهاء أزمات الكهرباء في مصر والتعامل الفوري مع اي مشكلة طارئة قد تحدث في نقل الكهرباء في مصر بعد الطفرة الكبيرة التي حدثت فيه السنوات الأخيرة. 

تتجسد أهمية قرار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمود عصمت، في تكليف المهندس صلاح عزت برئاسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، كمحطة تحول حاسمة في تعزيز استقرار وكفاءة قطاع الطاقة في مصر.

أهمية قرار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد 

و يعزز هذا القرار الثقة في قدرات عزت على التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية، ويتيح له فرصة لتحقيق تحسينات ملموسة في نظام نقل الكهرباء. 
ومن المتوقع أن يسهم قيادته الجديدة في تعزيز الاستدامة والتطوير المستمر للبنية التحتية الكهربائية بمصر، مما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في القطاع الطاقوي الإقليمي.

وفي تصريحات سابقة بداية العام الحالي، أكد المهندس صلاح عزت ،انه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستقوم بوضع الجهد على خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان من محطة محولات توشكى الاسبوع المقبل وفقا للاتفاق مع الجانب السودانى على بدء المرحلة الأولى من الربط بقدرة ٥٠ ميجاوات 

وأشار عزت ،ان المرحلة الثانية من الربط بين البلدين يجرى حاليا الاستعداد لها من خلال الاتفاق على توريد وتركيب أجهزة حديثة تساهم فى رفع كفاءة الخطوط حتى تستوعب نقل القدرات التى سيتم تزويدها فى ل١٥٠ ميجاوات ، قائلا :" تنفيذ المرحلة الثانية ربما يستغرق عام".
 

تابع موقع تحيا مصر علي