عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال أسبوعين.. وزير الكهرباء الجديد يكشف موعد انتهاء لتخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

تحدث الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أزمة تخفيف الأحمال، قائلا :" قبل نهاية الشهر الجاري ستكون هناك أخبار جيدة بخصوص الكهرباء، معقبا :"نعمل على حل الأزمة في أسرع وقت".

الكهرباء: أخبار جيدة بخصوص الكهرباء

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، :" هناك ترتيبات كبيرة مع وزارة البترول من أجل العمل على حل مشاكل الكهرباء".

وتابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، :" توجيهات الرئيس السيسي هي حل مشكلة الكهرباء في أسرع وقت والاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة  وخفض نسبة الفقد. 

وواصل:" جارٍ التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربائية وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين".

الكهرباء: نعمل على استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر

وأنهى :" اننا نعمل على استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء السابق، والعاملين في القطاع، معقبا :" سيتم التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة، وتحقيق قيمة مضافة، ونوفر منها طاقة مستقرة للشبكات، مع مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة".

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت، أن الحكومة بصدد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية يوليو الجاري.

وفي تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر الإخباري، أوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت، أن هناك دراسات جارية لربط الجهات المختلفة وتقديم حل متكامل للأزمة. 

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت، أن التوجيهات الرئاسية تدعو لحل المشكلة بأسرع وقت ممكن. 

الكهرباء: نسعى لتوفير الكهرباء بكفاءة

ويهدف البرنامج الجديد إلى تقليل الفاقد من الكهرباء والتعامل مع المخالفات لضمان توفير الكهرباء بكفاءة. 

ومن المتوقع أن تُعلن الحكومة عن تفاصيل الحل النهائي قريبًا، مما يبشر بأخبار سارة للمواطنين بشأن استقرار إمدادات الكهرباء.

أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، أن الحكومة تعمل على وضع خطة شاملة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية يوليو الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي