عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل انطلاق مهرجان المسرح المصري| تفاصيل

مهرجان المسرح المصري
مهرجان المسرح المصري

قررت إدارة مهرجان المسرح المصري تأجيل انطلاق فعاليات دورته الـ 17، التي كان من المقرر إقامتها في الفترة ما بين من 15 إلى 30 يوليو الجاري، ليكون من يوم 30 يوليو إلى 15 أغسطس المقبل، دون إبداء أسباب حتى الآن.

تكريمات مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17

ومن المقرر أن تكرم إدارة مهرجان المسرح المصري عدد كبير من نجوم ونجمات المسرح في الدورة المقبلة يرصدهم موقع تحيا مصر، ومنهم: سلوى محمد علي، أحمد بدير، أحمد آدم، نجوى عانوس، حسن العدل، أحمد الإبياري، وغيرهم.

مهرجان المسرح المصري

تفاصيل مهرجان المسرح المصري

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة “سميحة أيوب” سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الروتيني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في مهرجان المسرح المصري

وفي الدورة الماضية، كشف مهرجان المسرح المصري عن قائمة أعضاء  لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في دورته الـ 16، التي أقيمت في الفترة ما بين 29 يوليو إلى 14 أغسطس، وحملت اسم الزعيم عادل إمام، ولاقت هذه الدورة نجاحا كبيرا على مستوى العروض والتنظيم.

وجاءت  قائمة أعضاء  لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية، كالآتي: الفنان أشرف عبد الغفور رئيسًا للجنة، الفنان مجدي كامل، الفنان نادر صلاح الدين، الناقد جرجس شكري، الموسيقار طارق مهران، مهندس الديكور محمد الغرباوي، والأستاذة الدكتورة سحر محمود حلمي.

تابع موقع تحيا مصر علي