عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يتمتع بصحة عقلية.. جنايات القاهرة تتسلم تقرير العباسية الخاصة بالمتهم بواقعة طفلة مدينة نصر

طفلة مدينة نصر
طفلة مدينة نصر

تسلمت محكمة جنايات القاهرة تقرير العباسية الخاصة بالمتهم بواقعة طفلة مدينة نصر جانيت، خلال جلسة اليوم التي حضر المتهم فيها منذ قليل.

محكمة جنايات القاهرة تتسلم التقرير الطبي الخاص بطفلة مدينة نصر

حيث تسلمت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة التقرير الطبي عن المتهم بقتل طفلة مدينة نصر "جانيت"، لنظر محاكمته، بتهمة بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر.

التقرير الطبي الخاص بطفلة مدينة نصر: سليم ولا يعاني من أي مشكل عقلية

وأكد تقرير الطبي النفسي الخاص بالمتهم بإنهاء حياة طفلة مدينة نصر، أن المتهم يتمتع بصحة عقلية، وأنه شخص طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل عقلية، وأنه كان كثير التحدث خلال فترة فحصه بمستشفى العباسية، التي أحالته إليها المحكمة الفترة الماضية.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل طفلة مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وصول أسرة طفلة مدينة نصر إلى هيئة المحكمة

وفي وقت سابق، وصلت أسرة طفلة مدينة نصر إلى محكمة الجنايات بحافظة القاهرة وسط حالة من الحزن تخيم على وجوه الأسرة المكلومة، فيما وصل المتهم إلى المحكمة حيث تم وضعه في قفص الاتهام وسط حراسة أمنية مشددة. 

وتلقت النيابة العامة، في وقت سابق، إخطار بالعثور على جثمان الطفلة جانيت التي لم تتجاوز من عمرها 9 أشهر، بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية، وأكدت عليه تقرير مستشفى العباسية الذي وصل إلى هيئة المحكمة اليوم وأثبت أن المتهم لا يعاني من أي مشاكل عقلية.

وكانت أسرة الطفلة جانيت، قد شددت خلال حديثها في وقت سابق مع موقع تحيا مصر، أنها لن تترك حق ابنتها التي راحت ضحية ذئب بشري لم سرق طفولتها بهتكه بعرضها وإنهاء حياتها.

تابع موقع تحيا مصر علي