عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار سعر الدولار اليوم السبت 6 يوليو

الدولار
الدولار

سجل سعر الدولار اليوم السبت 6 يوليو، 47.94 جنيه للشراء و و48.08 جنيه للبيع في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي اليوم السبت 

واستقر سعر الدولار الذي يرصده تحيا مصر في البنك التجاري الدولي عند 47.94 جنيه للشراء و 48.05 جنيه للبيع، ةفي البنك الأهلي المصري 47.94 جنيه للشراء و 48.05 جنيه للبيع.

الدولار 

سعر الدولار في بنك مصر اليوم السبت 

وبلغ سعر الدولار في بنك مصر اليوم السبت 6 يوليو، 47.94 جنيه للشراء و48.05 جنيه للبيع وفي بنك الاسكندرية 48.09 جنيه للشراء و48.19 جنيه للبيع.

من جانبه، قال هاني أبو الفتوح، أن ارتفاع سعر الدولار يعود إلى زيادة الطلب على الاستيراد، مما جعل هناك طلب كبير على العملة الصعبة مما أدى إلى ارتفاع سعرها.

عودة السوق الموازي إلى استبدال الدولار

وأوضح بعض الخبراء عودة السوق الموازي إلى استبدال الدولار مما أدى إلى ارتفاع سعره، إلى جانب سداد الدولة للعديد من الأقساط والديون التي عليها.

حسن الصادي الخبير الاقتصادي: العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري للذهب

وقال حسن الصادي الخبير الاقتصادي، أن العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري للذهب، قائلًا: اللي متغطي بالدولار عريان.

وتابع الدكتور حسن الصادي، خلال لقاء خاص ببرنامج خلاصة الكلام ، المذاع على فضائية "النهار"،: الدولار الموجود بالعالم ليس له غطاء ولابد من الاتجاه مع الصين في التبادل التجاري".

وأردف الدكتور حسن الصادي: الصين حسمت الحرب الاقتصادية لصالحها، وأمريكا تحاول أن تحافظ على قوتها الاقتصادية، وفي حالة فشلها ستحاول احداث فوضى.

وأشار الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي إلى الدولار ارتفع مقابل الجنيه بقيمة من 80 لـ90 قرشا.

مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي: لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية

واستكمل الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية.

وتابع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي:" زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره، بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى وقرب نهاية العام المالي".

وأشار أحمد خطاب خبير اقتصادي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: من الصعب عودة نظام السوق السوداء للدولار في مصر، وذلك لتوفر مخزون إلى حد ما ممتاز بالبنك المركزي، لكن لو لم تستطيع الحكومة توفير كل متطلبات البنوك والشركات أكيد هيحصل سوق موازي.

تابع موقع تحيا مصر علي