عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال شعبان يكشف السبب الحقيقي وراء وفاة اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت
اللاعب أحمد رفعت

أعلن نادي مودرن سبورت وفاة لاعب الفريق ومنتخب مصر أحمد رفعت بعد تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله على أثره إلي المستشفى بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

تعليق جمال شعبان عن وفاة اللاعب أحمد رفعت

وعلق الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، وعميد معهد القلب الأسبق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، والذي رصده موقع تحيا مصر، عن موت اللاعب أحمد رفعت، قائلا «لاعب في ريعان الشباب، يتعرض لضغوط عصبية وهموم كبيرة، يسقط في الملعب بسبب جلطة حادة في الشريان التاجي ، يتم إنعاشه فيما يشبه المعجزة بعد أكثر من ساعة من توقف القلب، ثم يوضع على جهاز التنفس الصناعي والغسيل الكلوي بعد فشل كلوي حاد وهو شبه فاقد الوعي ثم يعود للحياة ويفصل من الأجهزة، ويتم فتح الشريان التاجي المسدود بالبالون وتركيب دعامة ويغادر المستشفي في كامل وعيه ولياقته».

وتابع، جمال شعبان «ويطل على الناس وهو فايق جدا مع فايق، ولخص قصته وقال  بص هي القصة كلها إن قلبي وقف، و ده وارد إنه يحصل في أي وقت، وأكتر حد معرض إنه يحصله كده هو أنا لأني يادوب لسه قايم من الموضوع.. 

فالموضوع مقلق يعني إنك تبقى قاعد مش عارف إيه ممكن يحصلك .. هتكمل ولا مش هتكمل.. في الآخر كلنا هيحصلنا كده».

وأضاف استشاري امراض القلب، ثم في غضون أسبوعين تحدث انتكاسة غالبا جلطة أخرى واختلال كهربي حاد وتوقف للقلب لحسم الموضوع علميا هناك نسبة من ٢ إلى ٤٪؜ من الحالات قد تصاب بجلطة لمرة ثانية في خلال شهور بعد الجلطة الأولى.

جمال شعبان ينعي أحمد رفعت

ونعي الدكتور جمال شعبان، اللاعب أحمد رفعت، وصعدت الروح إلي بارئها، يا رب تقبله شهيدا، ليست دارنا ولا ديارنا 

وكلنا ضيوف وعابرو سبيل في هذا الكوكب، في رحلة قصيرة، مدتها محدودة بالأجل الذي هو في علم الله ثم نرحل العمر أقصر مما تتخيل، لا تضيعه في الحقد والحسد والصراع علي أشياء الدنيا غير المهمة ( ملحوظة: كل أشياء الدنيا غير مهمة )، الحزن والزعل بيعمل جلطات وبيقصر العمر علشان كدا دايما اقول لكم.

تابع موقع تحيا مصر علي