عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلى الأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يحكم نتيجة مباراة البرتغال أمام فرنسا في يورو 2024

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو ومبابي

يستمر البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب البرتغال ضد فرنسا في يورو 2024، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من البطولة، حيث انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الشوط من المباراة.

بداية قوية من البرتغال في المباراة أمام فرنسا

شهدت بداية المباراة، ضغط قوي من جانب منتخب البرتغال، في محاولة من أجل حسم اللقاء مبكرًا، وتعددت الضربات الركنية للمنتخب البرتغالي، ولكن دون استفادة منها، واستمرت السيطرة البرتغالي على منتخب فرنسا طوال الربع ساعة الأولى من المباراة.

الدقيقة 20 تسجل الظهور الهجومي الأول لفرنسا 

وسجلت الدقيقة 20 من زمن المباراة، أول تسديدة لصالح منتخب فرنسا عن طريق الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، ولكن يتصدى لها حارس البرتغال كوستا، وظهر أخيرا كيليان مبابي،وانطلق بالكرة ويمررها إلى داخل منطقة الجزاء، ينقذها الحارس البرتغالي مرة أخرى.

تبادل السيطرة والهجمات بين المنتخبين

وتقاسم المنتخبان السيطرة على الكرة في الربع الأخير من زمن الشوط الأول من المباراة، وكذلك تبادل الهجمات، واحدة للبرتغال، واخرى للديوك الفرنسية، ومع سرعة المباراة بين الفريقين، يحتسب حكم المباراة، دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين فرنسا والبرتغال.

صراع على الكرة بين رونالدو وكامافينجا

سيطرة منتخب البرتغال على مجريات الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني، بسيطرة تامة لصالح منتخب البرتغال على اللقاء، حيث كاد برونو فيرنانديز ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 61من زمن المباراة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، يبعدها ماينان، قبل أن يتصدى ثانية لكرة فيتينيا، الذي سددها قرب المرمى، وتابعها رونالدو، ولكن ماينان كان بالمرصاد.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏ و‏أشخاص كرة القدم‏‏
قمة البرتغال وفرنسا

تغييرات فرنسا للعودة إلى المباراة

وقام ديديه ديشامب بإشارك عثمان ديمبلي بدلا من المختفي جريزمان، وأهدر كولو مواني فرصة الهدف الأول للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 67 من زمن المباراة، بعد إنقاذ من جواو بالينها في اللحظات الأخيرة، في كرة أعادت للأذهان الانفراد الضائع في نهائي كأس العالم الأخيرة أمام الأرجنتين، نظرا لتشابه الفرصتين.

سيطرة فرنسية نسبية في نهاية المباراة

وتمكن منتخب فرنسا في السيطرة على مجريات اللقاء بعض الشيء، خلال العشر دقائق الأخيرة من زمن المباراة، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقة على المرمى البرتغالي، وقام حكم المباراة باحتساب ثلاث دقائق من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وتستمر إلى الأشواط الإضافية.

تابع موقع تحيا مصر علي