عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة دعوات الإخوان لتدريب البلاد| الباز يكشف خططهم للتظاهر في هذا الموعد

تظاهرات
تظاهرات

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، عن تسجيلات صوتية جديدة تابعة لجماعة الإخوان، تدعو للنزول إلى الشوارع والتظاهر يوم 12 يوليو. جاء ذلك خلال حلقة من برنامجه "الحياة اليوم" الذي يُبث عبر فضائية "الحياة". 

تفاصيل التسجيلات الإخوان الإرهابية 

أوضح الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، أن التسجيلات التي حصل عليها تتضمن دعوات مباشرة للتظاهر وإحداث فوضى في مصر في ذلك اليوم. 

وأكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، أن الإخوان، في هذه التسجيلات، يحذرون من ذكر اسم محمد علي، الذي فشل في محاولاته السابقة لتحريك الشارع. 

أسماء جديدة في التسجيلات للاخوان 

وأشار الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إلى أن التسجيلات تضمنت أيضًا اسم أحمد طنطاوي، وأوضح أن الجماعة تخطط للاستيلاء على أحد الميادين وتأمينه بشكل معين قبل دعوة الناس للنزول في كافة المحافظات، في حال استجاب الشارع لهم، مما يعني أن الخطة باتت مكشوفة للجميع.

عبر الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، عن رأفته بحال جماعة الإخوان بعد الاستماع لتلك التسجيلات، مؤكدًا أنهم يعيشون في وهم كبير منذ عشر سنوات. 

وضرب الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، مثالاً بمواقف سابقة، مثل ادعاء البعض أنهم رأوا جبريل في ميدان رابعة، أو أن الرسول صلى بالراحل محمد مرسي إمامًا، وهي أساطير تهدف لإيهام الأتباع.

وأكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، أن الإعلام لا يروج لهذه الدعوات بل يفضحها، مشددًا على أن الإخوان يستمرون في نفس الأخطاء بسبب غبائهم الشديد، وأنه لا يوجد وهم أكبر من تلك الأكاذيب التي يروجونها لأتباعهم.
وأضاف، الباز، خلال تقديمه حلقة برنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الإخوان يحذرون من استخدام اسم محمد علي، وذلك لأنه استخدم قبل ذلك لتحريض الناس على النزول وفشل فشلًا ذريعًا، مؤكدًا أن المفاجأة الأخرى تضأن التسجيلات تضمنت اسم أحمد طنطاوي.  
وأكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، أن الخطة التي يتحدث عنها الإخوان في مجموعة مغلقة عبر إحدى التطبيقات أصبحت على الهواء وهي أن يقوموا بالاستيلاء على أحد الميادين، ويتم تأمينه بطريقة معينة ومن بعدها يدعون الناس للخروج في كل المحافظات في حال استجاب الشارع لهم لتكون الثورة قد بدأت.

وتابع الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، أنه أشفق على هذه الجماعة بعد الاستماع لتسجيلاتهم لأن قراءة العقل الإخوان والعقل المتأمر مهمة ناس منذ 10 سنوات يعيشون في وهم كبير، مؤكدًا أنه لا يوجد وهم أكبر من أن يقف أحدهم في رابعة ويقول إن سيدنا جبريل معهم في الميدان، وهي فكرة الإيهام للأتباع بأساطير ليست حقيقة، وكذلك وهم أن الرسول ظهر وصلى به محمد مرسي إمامًا. 

تحذيرات من الشائعات ضد البلاد 

بهذه الكشفات، يضع الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، خطة الإخوان أمام الرأي العام، مؤكدًا على استمرار الإعلام في فضح مثل هذه المحاولات وتحذير المواطنين من الانسياق وراء الأوهام.

تابع موقع تحيا مصر علي