عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكومة مدبولي الجديدة| خطة طموحة لدعم الاقتصاد المصري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تمتلك خبرات وكفاءات متميزة، مما يؤهلها لتحقيق أهداف اقتصادية مهمة خلال الفترة المقبلة.

خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي 

أوضح الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وضع ملامح وخطة جديدة للحكومة تستهدف حوكمة السوق المصري، ضبط الأسعار، زيادة الصادرات، وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

وأضاف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الحكومة تسعى أيضًا إلى زيادة حجم الصناعة وتقليل الدين الداخلي ليكون أقل من 80% من حجم الناتج المحلي.

وأشار الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل على تمكين القطاع الخاص من خلال سياسات واضحة سيتم الإعلان عنها قريبًا. 

حكومة الكفاءات الجديدة 

أشار الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إلى أن حكومة مدبولي مليئة بالخبرات وتضم شخصيات متميزة، خاصة في الملف الاقتصادي، مما يعزز قدرتها على تحقيق الأهداف المرسومة. 

وأكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن هذه الحكومة تعد حكومة كفاءات بالدرجة الأولى، مع التركيز على دعم الاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار في الأسواق.

بهذا التشكيل، يتطلع المصريون إلى تحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المحلي، مع التزام الحكومة الجديدة بتنفيذ السياسات والخطط التي وضعها الرئيس السيسي، لتحقيق الاستقرار والنمو المستدام.
 


وأضاف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع خطة وملامح جديدة ومستهدفات للحكومة الجديدة سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

تابع الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، حكومة مدبولي الجديدة مليئة بالخبرات وهي حكومة كفاءات بالدرجة الأولي وتضم شخصيات متميزة خاصة في الملف الاقتصادي وستعلن الحكومة خلال الفترة القادمة عن سياسات واضحة في كافة القطاعات لتمكين القطاع الخاص.
 

تابع موقع تحيا مصر علي