عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: العام السابق سجل الأعلى في جذب الاستثمارات الخارجية بفضل رأس الحكمة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أنه سيتم العمل علي تعظيم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خلال الفترة المقبلة، لتشجيع دور القطاع الخاص أكثر، وخفض الاستثمارات الحكومية من اجمالي استثمارات الدولة.

رئيس الوزراء: زيادة نسبة مساهمه القطاع الخاص، لتزيد في اجمالي الاستثمارات العامة لأكثر من 65 %

وتابع خلال مؤتمر الحكومة الذي يرصده تحيا مصر، أن هناك هدف واضح وهو زيادة نسبة مساهمه القطاع الخاص، لتزيد في اجمالي الاستثمارات العامة لأكثر من 65 % في العاميين القادمين.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء 

مصطفى مدبولي: سيتم العمل علي الحد من التضخم وزيادة معدل النمو

ولفت الي أنه سيتم العمل علي الحد من التضخم، وزيادة معدل النمو من خلال التركيز علي القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها قطاع الصناعة، ويجب أن يشهد طفرة. 

سبب مطالب عودة وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية للعمل

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه كانت هناك مطالب لعودة وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية للعمل واستحداثها مرة أخرى، لجذب استثمارات خارجية.

واستطرد، أن العام السابق كان الأعلى من حيث جذب الاستثمارات الخارجية بفضل صفقة رأس الحكمة، ولا بد أن تكون هناك استدامة أطول لهذا الشق من الاستثمارات، من خلال التواصل مع المستثمرين بالداخل والخارج، لتحقيق الأهداف المطروحة.

وأردف، أن أولويات الوزارة خلال الفترات المقبلة زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة الصادرات، بالإضافة إلى تعميق الصناعة المحلية لتقليل فاتورة الاستيراد، وجذب عملة أجنبية. 

 

واستكمل الدكتور مصطفى مدبولي، أن استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، يأتي لتعظيم الصادرات المصرية، وجذب استثمارات خارجية، تحت قيادة وزير واحد.

وكان قال رئيس الوزراء، حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

وجدير بالذكر أن التشكيل الجديد للحكومة جاء كالآتي: حسن محمد حسن الخطيب وزيرا للاستثمار والتجارة الخارجية، أحمد أشرف على كوجك وزيرا للمالية، كامل عبدالهادي فرج وزيرا للنقل والصناعة، شريف فتحي علي عطية وزيرا للسياحة والآثار، محمد إبراهيم أحمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمال، خالد عاطف عبدالغفار محمد وزيرا للصحة والسكان، مايا محمد عبدالمنعم مرسي وزيرا للتضامن. 

تابع موقع تحيا مصر علي