عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: ضبط الأسواق ووضع السلع في متناول المواطن المصري بتكليف من الرئيس السيسي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الثاني للحكومة الجديدة اليوم الخميس الموافق 4 يوليو، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع تكليفات للحكومة الجديدة، ومنها العمل على الحد من التضخم وضبط الأسواق ووضع السلع في متناول المواطن المصري.

مصطفى مدبولي: العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي في الاجتماع الذي يرصده تحيا مصر، أن أبرز مستهدفات الحكومة الجديدة العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص بشكل أكبر، وزيادة معدلات النمو للاقتصاد المصري والتركيز على القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها الصناعة الذي يجب أن يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، والعمل على زيادة الصادرات، والوصول إلى 30 مليون سائح سنويا.

رئيس مجلس الوزراء 

رئيس الوزراء: يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة

واستطرد، حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

وزير التموين: بدأنا العمل على مختلف الملفات وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق

وعلق وزير التموين قائلًا: منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

وكان قال وزير التموين، أن ملف ضبط الأسعار وتأمين احتياطي استراتيجي من السلع الرئيسية أولوية على طاولة الاجتماع وأن هدف الوزارة الأول هو تخفيف العبء على كاهل المواطن وتيسير حصول المستحقين على الدعم.

وتابع، أنه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم الى مستحقيه، وسيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء.

وأضاف، المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي.

تابع موقع تحيا مصر علي