عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يلقب بـ «مستر اكس» في البترول.. كفاءة عمرو عثمان تحتفظ له بمنصب نائب محافظ بور سعيد

المهندس عمرو عثمان
المهندس عمرو عثمان نائب محافظة بور سعيد

أولت الدولة اهتمامًا خاصًا بفئة الشباب، إدراكًا منها لأهمية دورهم في بناء مستقبل مصر، وقد تجسدت هذه الرؤية في عدة مبادرات وبرامج تهدف إلى إعداد وتأهيل الشباب لتولي مناصب قيادية والمشاركة في صنع القرار.

نواب المحافظين 

وقامت الحكومة بتعيين شبابًا في مناصب نواب ومساعدين للمحافظين، بما يعكس الثقة الكبيرة في قدراتهم وإمكاناتهم، وهذا التوجه يُتيح للشباب الفرصة لاكتساب الخبرات العملية والمساهمة بفعالية في تطوير المجتمعات المحلية. 

المهندس عمرو عثمان نائب محافظة بور سعيد 

وفي التقرير التالي، يسلط موقع تحيا مصر، الضوء على السيرة الذاتية للمهندس عمرو عثمان عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي أدى ـ أمس، الأربعاء ـ اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حركة المحافظين الجديدة والتي شملت تعيينات جديدة لنواب المحفاظين وتجديد الثقة في بعضهم ومنهم المهندس عمرو عثمان. 

السيرة الذاتية لـ عمرو عثمان نائب محافظ بور سعيد 

- تولى الدكتور عمرو عثمان منصب نائب محافظ بورسعيد في نوفمبر 2019. 

- حصل الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد على العديد من الشهادات العلمية، منها بكالوريوس الھندسة الميكانيكية بتقدير عام جيد عام 2007، وماجستير إدارة العمل بتقدير عام امتياز في 2019.

- حصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال في الرسالة المقدمة عن «دور التخطيط الاستراتيجي في دعم المشروعات القومية»، من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

- لديه 11 سنة خبرة في العمل بقطاع البترول والصناعات البتروكيماوية والغاز وتكرير البترول.

- حصل على دورات في برنامج القيادات الشابة المتوسطة ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول، وحل المشاكل واتخاذ القرار، ومدير المشروع المحترف، وإدارة الوقت والاجتماعات، ومھارات القيادة.

- شارك الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد في منتدى شباب العالم، ومؤتمر الشباب، والحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي «تحيا مصر» في الدورتين الأولى والثانية من انتخابات الرئاسة عامي 2014، و2018.

- شارك في تطوير وتنمية المشروعات المختلفة في بورسعيد، منها المنظومة الرقمية والتأمين الصحي الشامل والإسكان الإجتماعي وحدائق بلا أسوار وعددا من المشروعات السياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي