عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يصدر قرارات هامة بشأن تعيين رؤساء جهاز التنمية

وزير الإسكان
وزير الإسكان

قرر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تعيين المهندسة مروة حسين أمين أحمد، نائب رئيس جهاز تنمية القاهرة الجديدة للتجمع الأول، رئيسًا لجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، وذلك في أول يوم عمل له بعد أداءه اليمين الدستورية.

وزير الإسكان: تعيين المهندس محمد مصطفى مرسي رئيسًا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر

وأصدر قرار يرصده تحيا مصر بتعيين المهندس محمد مصطفى مرسي رئيسًا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والمهندس محمد عبدالله يوسف رئيسًا لجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، والمهندس شريف عبد البديع محمد رئيسًا لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

وزير الإسكان:  لدينا مجموعة كبيرة من الملفات على رأس أولويات وزارة الإسكان

من جانبه، قال المهندس شريف مجدي الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة: الوزارة تعد أحد أهم الوزارات و لدينا مجموعة كبيرة من الملفات على رأس أولويات وزارة الإسكان، لعل أبرزها الإسكان الاجتماعي، وسكن لكل المصريين، ومشروعات تطوير مناطق العشوائيات.

وزير الإسكان: مشروع حياة كريمة ضمن أولويات الوزارة خلال الفترات المقبلة

وأضاف، أن مشروع حياة كريمة، ضمن أولويات الوزارة خلال الفترات المقبلة، مؤكدًا على بذل أقصى جهد في هذا الملف.

وزير الإسكان: استكمال باقي المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وباقي مدن الجيل الرابع

وأشار إلى النظر إلى إدارة واستثمار المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال الفترات السابقة، وذلك لتحقيق وتعظيم الاستفادة منها، خاصة المشروعات الاستثمارية، بالشراكة مع المستثمرين والقطاع الخاص، فضلًا عن ملف مدن الجيل الرابع، ومن أبرزها مدينة العلمين الجديدة، واستكمال باقي المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وباقي مدن الجيل الرابع، ضمن الملفات الهامة لأولويات وزارة الإسكان خلال الفترات المقبلة.

هذا وقال وزير الإسكان السابق، أنه تم زراعة أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة مثمرة وغير مثمرة بمشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» في العاصمة الإدارية الجديدة ويصل طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة تزيد على ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح أن مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعد فريدا من نوعه، ويتم تنفيذه بمصر لأول مرة، من أجل تقديم نمط جديد من المشروعات الترفيهية التي تحقق جودة الحياة للمواطنين، وتقدم لهم نمطا عمرانيا متميزا يليق بالجمهورية الجديدة، والنهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي