عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان بعد أدائه اليمين: مشروع حياة كريمة ضمن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أكد المهندس شريف مجدي الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، على أن الوزارة تعد أحد أهم الوزارات، معقبًا: لدينا مجموعة كبيرة من الملفات على رأس أولويات وزارة الإسكان، لعل أبرزها الإسكان الاجتماعي، وسكن لكل المصريين، ومشروعات تطوير مناطق العشوائيات.

تصريحات وزير الإسكان على هامش أداء اليمين الدستورية

وتابع الوزير في تصريحات يرصدها تحيا مصر، على هامش أداء اليمين الدستورية، أن مشروع حياة كريمة، ضمن أولويات الوزارة خلال الفترات المقبلة، لافتًا إلى بذل أقصى جهد في هذا الملف.

وزير الإسكان: النظر إلى إدارة واستثمار المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال الفترات السابقة

ولفت إلى النظر إلى إدارة واستثمار المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال الفترات السابقة، وذلك لتحقيق وتعظيم الاستفادة منها، خاصة المشروعات الاستثمارية، بالشراكة مع المستثمرين والقطاع الخاص، فضلًا عن ملف مدن الجيل الرابع، ومن أبرزها مدينة العلمين الجديدة، واستكمال باقي المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وباقي مدن الجيل الرابع، ضمن الملفات الهامة لأولويات وزارة الإسكان خلال الفترات المقبلة.

وزير الإسكان يتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي 

وفي نهاية حديثه، توجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتكليفه بهذا المنصب.

من جانبه، كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، عن زراعة أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة مثمرة وغير مثمرة بمشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» في العاصمة الإدارية الجديدة ويصل طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة تزيد على ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وقال أن مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعد فريدا من نوعه، ويتم تنفيذه بمصر لأول مرة، من أجل تقديم نمط جديد من المشروعات الترفيهية التي تحقق جودة الحياة للمواطنين، وتقدم لهم نمطا عمرانيا متميزا يليق بالجمهورية الجديدة، والنهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتابع، أن الدولة المصرية، ممثلة فى وزارته، حرصت فى كل مشروعاتها على زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة فى المدن الجديدة، سواء القائمة منها أو التى بدأ تنفيذها مؤخرًا، وكذا العمران القائم، فعلى سبيل المثال فى مدينة المنصورة الجديدة، وهى إحدى مدن الجيل الرابع، التى بدأ تنفيذها بعد عام 2014، تبلغ مساحة المسطحات الخضراء بها 1800 فدان، بما نسبته 25% من مساحة المدينة.

تابع موقع تحيا مصر علي