عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حلف اليمين الدستورية.. من هو محافظ أسيوط الجديد

تحيا مصر

أدى اللواء هشام أبو النصر محبوب اليمين الدستوري لتولي منصبه الجديد محافظ أسيوط، ضمن مراسم حلف اليمين الدستورية للمحافظين الجدد أمام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

محافظ أسيوط الجديد


وكانت مصادر خاصة قد كشفت في وقت سابق، أن اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة السابق مرشحا ليكون محافظ أسيوط الجدد، خلفا للواء عصام سعد محافظ أسيوط الحالي، والذي تولى مسئولية المحافظة منذ ما يقرب من خمسة سنوات بدأت في شهر سبتمبر عام ٢٠١٩.

محافظ أسيوط هشام نصر

من هو محافظ أسيوط الجديد


ويعتبر محافظ أسيوط الجديد، اللواء هشام أبو النصر أحد أهم رجال الداخلية الذين لهم باع في العمل الأمني والتنفيذي بحكم منصبه السابق مديرا لأمن الجيزة، حيث سبق وخدم مديراً لشرطة المرافق بالعاصمة، كما أن له خبرة في التعامل مع الأجهزة الأمنية، 

وشغل اللواء هشام أبو النصر، مساعداً لوزير الداخلية مديراً لأمن الجيزة، عامين متتاليين، وسبق توليه مأمور قسم الوايلي، ثم مديراً لشرطة المرافق بالعاصمة، وعقب ذلك تولى مساعدًا لمدير أمن القاهرة للشؤون المالية، ثم نائباً لمدير أمن القاهرة لقطاع شرق، ومنها مديراً لأمن مطروح والتي استمر بها حتى نقله مديراً لأمن الجيزة.

 ويعلق المواطنين آمال كبيرة على المحافظ الجديد لكثرة الازمات في الشارع والتي لم يستطيع سابقه حلها، خصوصا في ظل إثناء الكثيرين ممن تعاملوا معه من مواطنين وقيادات معلقين بأنه من المحبين لعمله ويحب خدمة المواطنين.

أسماء المحافظين الجدد

وكان موقع تحيا مصر قد حصل على أسماء ضمن حركة المحافظين في وقت سابق قبل أن يؤدوا اليوم اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، حيث كانت المصادر قد كشفت عن أن الحركة سوف تشهد تغييرات موسعة في المحافظين، وجاءت قائمة حركة المحافظين الجديدة كالتالي:

اللواء أشرف الجندي  الإسكندرية
جاكلين عازر البحيرة
عادل سعيد الجيزة
عماد الكدواني المنيا 
هشام أبو النصر أسيوط
طارق مرزوق الدقهلية
علاء عبد المعطي كفر الشيخ
عبد الفتاح نور الدين سوهاج 
أشرف فارس إسماعيلية
خالد شوقي أسوان
حازم الأشموني شرقية
أيمن عطية القليوبية
أيمن الشهابي دمياط

 

تابع موقع تحيا مصر علي