عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يتدخل.. هل يتم تأجيل الدوري بسبب المنتخب الأولمبي؟

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

أثارت أزمة انضمام ثلاث لاعبين من الكبار فوق السن لصفوف المنتخب الأولمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لمقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليو حتى 10 أغسطس 2024، صراع بين المنتخب واتحاد الكرة من جهة والأندية من جهة أخري بعد رفض الأهلي انضمام محمد عبد المنعم وإمام عاشور، وأنباء عن موافقة الزمالك على مشاركة زيزو مع المنتخب، وكذلك بيراميدز الذي طلب انضمام لاعبيه يوم السفر لباريس لكنه تم رفض ذلك من قبل المنتخب.

وفي ذلك يستعرض تحيا مصر تفاصيل الأزمة وتدخل وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي لحل الأزمة بالاجتماع مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية للوصول لحل.

تدخل وزير الرياضة في الأزمة

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على ازمة المنتخب الأولمبي واللاعبين فوق السن الذين طلبهم ميكالي للانضمام للمنتخب في أولمبياد باريس 2024.

وقال صبحي: "نسعى لحل ازمة المنتخب الأولمبي وسأجتمع باتحاد الكرة ورابطة الأندية لمناقشة الحلول.. وكل الحلول واردة من أجل مصلحة المنتخب الأولمبي واقتراح تأجيل الدوري خلال فترة الاولمبياد مطروح".

وأكد وزير الرياضة: "محمد صلاح لن يستطيع المشاركة في الاولمبياد".

ومن المقرر أن يرسل الاتحاد القائمة النهائية للمنتخب اليوم الخميس كآخر موعد، على أن يبدأ المعسكر يوم الجمعة 5 يوليو والسفر لباريس 13 يوليو الجاري.

الأهلي يرفض انضمام عبدالمنعم وعاشور

وكشف حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن معاناة منتخب مصر الأولمبي ومدربه روجيرو ميكالي من أزمة تتعلق باختيار الثلاثة لاعبين فوق السن للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وتحدث حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عبر برنامجه في إذاعة "أون سبورت إف إم" اليوم الأربعاء، قائلا: "منتخب مصر الأولمبي لديه مشاكل كبيرة جدا تتعلق بالثلاثي فوق السن، أحمد سيد "زيزو" سينضم، وميكالي مصمم على ضم محمد عبد المنعم، خاصة أن المنتخب يحتاج لمدافع".

وأضاف: "الأهلي رفض انضمام محمد عبد المنعم وإمام عاشور إلى القائمة".

بيراميدز ينفي منع لاعبيه من المشاركة مع المنتخب الأولمبي

ومن جانبه أكد الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن النادي لن يتأخر عن المنتخب الأولمبي أو أي من المنتخبات ولا نستطيع منع لاعب من المشاركة مع المنتخب، ولكن اتحاد الكرة يرفض التنسيق معنا بضم محمود صابر والانتظار على إبراهيم عادل لما بعد مباراتي الأهلي والزمالك

ونفى هاني سعيد، أن يكون بيراميدز رفض انضمام أي من لاعبيه سواء إبراهيم عادل أو محمود صابر لصفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مؤكدا أن كل ما طلبه النادي هو التنسيق في ظل خوض لقاءات غاية في الأهمية في المنافسة على لقب الدوري.

أوضح أن التنسيق مطلوب خاصة وأن أولى مباريات المنتخب الأولمبي في باريس ستكون يوم 24 يوليو الجاري، وبالتالي هناك متسع من الوقت أمام اللاعبين للتواجد مع بيراميدز في مباريات الدوري المتلاحقة ثم الانضمام لمعسكر المنتخب، وبيراميدز يدعم وبكل قوة جميع المنتخبات الوطنية، ومجلس الإدارة خلال يومين سيتخذ قراره بشأن موعد انضمام اللاعبين للمنتخب.

وعاد هاني سعيد مؤكدا أن السبب في المشكلة الحالية للمنتخب الأولمبي هو من تسبب في أن يمتد الدوري حتى اللحظة الحالية بسبب التأجيلات والتأخير المستمر والتضارب في المواعيد.

مشوار منتخب مصر في الأولمبياد

ومن المنتظر أن يبدأ منتخب مصر الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس 2024 بمواجهة الدومينيكان يوم 24 يوليو في الجولة الأولى لدور المجموعات؛ على أن يلتقي ضد نظيره منتخب أوزبكستان 27 يوليو، ثم مواجهة إسبانيا يوم 30 من الشهر ذاته في الجولتين الثانية والثالثة لدور المجموعات على الترتيب.

تابع موقع تحيا مصر علي