عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: في الصبح هكون في الصناعة وبعد الضهر في النقل

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء لشؤون الصناعة، عن خطته الجديدة للعمل بعد أدائه اليمين الدستورية، قائلا :" هشتغل من 8 الصبح لـ 3 العصر في وزارة الصناعة ومن 3 العصر لـ 10 بليل في وزارة النقل".

وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية والتحتية

وأضاف كامل الوزير في تصريحات له على قناة " إكسترا نيوز "، وينقله موقع تحيا مصر، :" لدينا خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية والتحتية لمصر كلها في كافة المجالات وليس النقل فقط ، ونسعى لإحداث تنمية صناعية شاملة ".

وتابع كامل الوزير :" الصناعة في الفترة المقبلة ستكون قاطرة التنمية في مصر  وسوف نبنى على ما تم تنفيذه من بنية أساسية ، معقبا:" هناك سعيا لتحقيق النجاح والاهتمام بشكل أكبر بالصناعة في المستقبل القريب".

ونوه الفريق مهندس  كامل الوزير، بأنه عقب اختياره وزيرا للنقل كانت هناك خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية، وهذا كان مستهدفا لكافة القطاعات، سواء النقل أو الكهرباء أو في مجال الغاز، وتم الانتهاء من البنية الأساسية بنسبة 80% في مجال النقل، خاصة أن الوزارة تعكف على الانتهاء من مشروع القطار السريع والمونوريل وبعض الطرق والموانئ.

وزير النقل: الصناعة في الفترة المقبلة ستكون قاطرة التنمية في مصر 

ولفت إلى أن وزارة النقل أسست توطين حقيقي للصناعة، وأجرت مصانع للوحدات المتحركة وقضبان السكك الحديدية، ومصانع ألواح الصلب وإنشاء المراكب والسفن الكبيرة، وما جرى بها سيتم تعميمه بكل الصناعات.

وأوضح أن القطاع الخاص له أولوية كبيرة جدا، فيما يخص تنمية القطاع الخاص، بناء على دراسات سيجري إعطاء رخص لكل من يرغب بإنشاء مصنع، ولديه دراسة جدوى وخطة.

وزير النقل: كل دول العالم تبدأ ببنية أساسية من أجل النهضة

 وأكد الوزير عقب أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن كل دول العالم تبدأ ببنية أساسية من أجل النهضة والتنمية المستدامة، وبعد ذلك يتم البناء على البنية الأساسية.

ولفت إلى أن الصناعة الفترة المقبلة ستكون قاطرة التنمية، وسيتم البناء على ما تم تنفيذه من بنية أساسية، معقبا:" تطوير الصناعة في الملفات كافة يعتمد على ترشيد الواردات وتشجيع الصادرات من أجل العملة الصعبة، ما يؤدي للتشغيل والتوظيف، فالدولة تستهدف القضاء على البطالة وحل مشكلات المصانع المعطلة".

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي