عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهرجان القومي للمسرح المصري يكرم عاطف عوض| تفاصيل

عاطف عوض
عاطف عوض

يُكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، الفنان الدكتور عاطف عوض العميد السابق للمعهد العالي للباليه، برئاسة الفنان محمد رياض خلال دورته السابعة عشرة، وذلك تقديرًا لمسيرته الفنية الكبير والمليئة بالأعمال المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

لقطات من حياة الفنان عاطف عوض

يستعرض موقع تحيا مصر بعد المقتطفات من حياة الدكتور والفنان عاطف عوض، وولد الدكتور عاطف عوض في 8 مارس عام 1963، وهو نجل الفنان الكبير الراحل محمد عوض، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للبالية عام 1985 بتقدير امتياز.

مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض

وحصل علي درجة الدكتوراه في الفنون عام 2004 بدرجة امتياز، ويستمر عمله في معهد البالية حتى الآن، حيث يعمل أستاذًا متفرغًا بقسم تصميم وإخراج الباليه بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، وهو العميد السابق للمعهد منذ عام 2018، وحتى 2021، ويعتبر الدكتور عاطف عوض من أهم مصممي الاستعراض في مصر والوطن العربي.

أهم أعمال الفنان عاطف عوض

ومن جانبه، شارك الدكتور عاطف عوض في العديد من الأعمال الفنية التي قام بتصميم استعراضاتها  سواء كانت في المسرح أو السينما أو الدراما، وشارك أيضا في تصمم استعراضات لفوازير رمضان، وشارك في تصميم العديد من الاستعراضات في الاحتفالات الوطنية وافتتاح وختام 12 مهرجان دولي.

عاطف عوض

وشارك عاطف عوض في تصميم ما يقرب من 36 مسرحية، ومنها: ثرثرة فوق النيل، كعب عالي، كرنب زبادي، ألباندا،  شارع محمد علي، الزعيم، حزمني يا، بودي جارد، الملك لير، عفرتو، قصة الحي الغربي، يوليوس قيصر، بلقيس، الكنز، مراتي زعيم عصابة، ياطالع الشجرة، كازينو بديعة.

وشارك في السينما بالعديد من الاستعراضات التي نجحت نجاح كبير وقام بتصميم استعراضات حوالي 30 فيلما، منها: الناظر، صاحب صاحبه، ميدو مشاكل،على اسبابسي، جالا جالا، جعلتني مجرما، مفيش غير كده، مرجان احمد مرجان، بوشکاش، زهايمر، الكنز، الانس والنمس، رشة جريئة، طيور الظلام، صعيدي في الجامعة الأمريكية، في عز الضهر، وغيرها.

تصاميم استعراضات عاطف عوض في الفوازير والكليبات

وعلى الجانب الآخر، عمل الدكتور عاطف عوض على تصميم أكثر من موسم لفوازير رمضان ومن أشهرها: فوازير حاجات ومحتاجات بطولة شريهان، وفوازير أبيض وأسود بطولة محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي ودينا، وفوازير قيمة وسيما بطولة لوسي، وغيرهم، كما شارك في تصميم عدد كبير من الاستعراضات في الفيديو كليب لبعض للفنانين منهم: أصالة، مصطفي قمر، مدحت صالح، جنات.

تابع موقع تحيا مصر علي