عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم أحمد آدم في مهرجان المسرح المصري | تفاصيل

أحمد آدم
أحمد آدم

يُكرم مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشر، الفنان الكبير أحمد آدم، برئاسة الفنان محمد رياض، تقديرًا لمسيرته الفنية المميزة، وإسهاماته المميزة في مجال المسرح على وجه الخصوص، وعلى مشوار الفني بشكل عام.

تكريم الفنان أحمد آدم

يأتي تكريم المسرح المصري للفنان أحمد آدم على مشواره الفني الكبير، ولكل الشخصيات المميزة التي قدمها، وتحمل الدورة الـ 17 من المهرجان اسم الفنانة سميحة أيوب، وينطلق المهرجان في 15 يوليو المقبل وحتى 30 يوليو، ويرصده موقع تحيا مصر، وتتضمن الدورة عروضًا مسرحية متنوعة وندوات وورش عمل فنية.

وتتكون لجنة تحكيم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، والمدير ياسر صادق مديرًا للمهرجان، وأعضاء اللجنة، وينقل حفل الافتتاح على الهواء عبر قناة شاشة "الحياة".

أحمد آدم

أشهر مسرحيات أحمد آدم

ومن جانبه، بدأ أحمد آدم رحلته الفنية من المسرخ وليس من السينما كما هو شائع عنه، خيث بدأ من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، وشارك في العديد من المسرحيات، وجسد أدوارًا درامية في البداية بعيداً عن الكوميديا.

وبدأ الاتجاه إلى الكوميديا عندما التحق بفرقة مسرح محمد صبحي ليقدم معه العديد من المسرحيات التي نال عليها سهرة كبيرة، أمثال: أنت حر، الهمجي والمهزوز، وتتطور في ادائه حتى أصبح بطلاً في العديد من الأعنال المسرحية، ومن أبرز مسرحياته: البلدوزر، القشاش، خد الفلوس واجري، عائلة عصرية جداً، الثعلب في الملعب، عطية الإرهابية، نشنت يا ناصح، فيما يبدو سرقوا عبده، باحبك يا مجرم، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة، برهومة، وكلاه البارومة.

آخر أعمال الفنان أحمد آدم

وعلى الجانب الآخر، جاء آخر أعمال الفنان أحمد آدم الفنية هو فيلم تاني تاني، والذي يدور أحداثه حول غادة عبد الرازق التي تحسد شخصية هدى، التي تعمل موظفة في بنك وهى أرملة ولها ابنة، أما أحمد آدم فيجسد دور زكي، وهو أرمل ويعمل في البورصة، ولبيب الذي يجسد دوره الفنان بيومي فؤاد، أذ يعمل رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد انفصاله عن زوجته الأمريكية.

فيلم تاني تاني

ويشارك في بطولة فيلم تاني تاني، عدد من النجوم بجانب الفنانة غادة عبد الرازق، منهم: أحمد آدم، بيومي فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف محمد نبوي وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل.

تابع موقع تحيا مصر علي