عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي رئيسا للحكومة

تحيا مصر

أدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية امام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس للحكومة الجديدة.

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر، السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي، الذي شكل الحكومة الثانية له بعد التي شكلها في عام 2018.

السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي

كُلف الدكتور مصطفى مدبولي، من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الحكومة في 7 يونيو 2018.

وقبلها، كان يشغل منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال الفترة من فبراير 2014 حتى 6 يونيو 2018، خلفا لوزارة شريف إسماعيل.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً في 23 نوفمبر 2017 بتولي المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، مهام القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لحين عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء من رحلة علاجه بألمانيا، وظل يمارس تلك الصلاحية حتى عودة إسماعيل في يناير 2018.

شغل منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منذ فبراير 2014

تولى منصب المدير الإقليمي للدول العربية "ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات" من نوفمبر 2012 حتى آخر فبراير 2014.

تولى منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011.

تولى منصب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني (ندباً) من أبريل 2008 إلى سبتمبر 2009.

تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني للتخطيط الإقليمي والبحوث الدراسات (ندباً) من أكتوبر 2007 إلى أبريل 2008.

تولى منصب المدير التنفيذي لمعهد التدريب والدراسات الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من يناير 2000 إلى يونيو 2004.

مؤهلاته العلمية

حصل د. مصطفى مدبولي، على بكالوريوس الهندسة المعمارية، كلية الهندسة – جامعة القاهرة عام 1988.

كما حصل على ماجستير في الهندسة المعمارية (تخصص تخطيط مدن)، كلية الهندسة – جامعة القاهرة عام 1992.

كما حصل على دبلومة في الدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني (إدارة العمران) من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية - روتردام - هولندا عام 1993.

وحصل على دكتوراه الفلسفة في الهندسة المعمارية (تخصص تخطيط مدن) من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة "كارلسروه" بألمانيا.

البرلمان ينعقد الإثنين

قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى سيوجه الدعوة لأعضاءه من أجل الانعقاد الاثنين القادم للاستماع إلى بيان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى بشأن برنامج الحكومة الجديدة والتى تم الانتهاء من تشكيلها وتؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء.

تابع موقع تحيا مصر علي