عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممنوعة للأطفال .. 5 مشكلات صحية تسببها الشوكولاتة

أضرار الشوكولاتة
أضرار الشوكولاتة

لا يوجد من يكره الشوكولاتة، وذلك لأسباب وجيهة، حيث أن هذه الحلوى اللذيذة كافية لجعل يومنا أفضل، كما تعد الشوكولاتة من أفضل الهدايا سواء كنت تهدي طفلاً لتجعله يشعر بالسعادة أو تفاجئ  شريكك الرومانسي، فإن الشوكولاتة هي خيار الهدايا المفضل. 

أضرار الشوكولاتة للأطفال 

يحب الأطفال الشوكولاتة أكثر من البالغين وغالبًا ما نراهم يتناولونها طوال اليوم، ومع ذلك، هل الشوكولاتة صحية؟، يرصد موقع تحيا مصر أضرار الشوكولاتة.

نسبة عالية من السكر:

يساهم المحتوى العالي من السكر الموجود في الشوكولاتة في تعزيز نمو الجراثيم في الفم، مما يساهم في تكون البلاك وأمراض اللثة.

تلف الأسنان:

تقوم البكتيريا الموجودة في الفم بتحويل السكر إلى أحماض، مما يؤدي إلى تلف الأسنان وتسوسها.

مينا ضعيفة:

يؤدي محتوى السكر الموجود في الشوكولاتة إلى إضعاف مينا الأسنان، مما يسبب الحساسية للحرارة والبرودة.

حساسية الأسنان:

تحتوي الشوكولاتة على الكاكاو وهو مادة كاشطة يمكن أن تسبب حساسية الأسنان وعيوبًا في مينا الأسنان.

تدهور مينا الأسنان:

عندما نتناول الشوكولاتة فإنها تلتصق بأسناننا، وتبدأ البكتيريا الموجودة في أسناننا بتحليل جزيئات الطعام، مما يؤدي إلى إنتاج الحمض. ويؤدي الحمض إلى خفض درجة حموضة الفم، مما يساهم في تدهور مينا الأسنان.

ومع ذلك، يمكن للشوكولاتة أن تكون مفيدة للجسم عند تناولها باعتدال خلال ساعة من الانتهاء من تناول الوجبة.

مشروب الشوكولاتة الساخنة 

 لا تفرط في شرب الشوكولاتة الساخنة لأنها تأتي مع عبء إضافي من السكر الذي ليس جيدًا لصحتك، إذا كنت تعاني من حالة مرضية سابقة أو كنت تحاول إنقاص وزنك، فاستشر أخصائي تغذية مؤهلًا في حالة معرفة ما إذا كان بإمكانك تناول الشوكولاتة الساخنة وكميتها.

وجود كمية صغيرة من الكافيين في الشوكولاتة، إلى جانب السكريات الطبيعية الموجودة في المشروب، قد يوفر دفعة خفيفة من الطاقة، وقد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص خلال فصل الشتاء عندما يؤدي الطقس البارد وقلة ساعات النهار إلى الشعور بالتعب والخمول.

إن تناول الشوكولاتة الساخنة في الشتاء يمنحك الدفء والراحة على الفور. كما أن الطبيعة المهدئة للمشروب الساخن قد تساعد في تخفيف البرودة، وتعزيز الشعور بالدفء والاسترخاء

 

تابع موقع تحيا مصر علي