عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تولى العديد من المناصب بالطيران المدني.. السيرة الذاتية لوزير السياحة والآثار شريف فتحي

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

أدي وزير السياحة والآثار شريف فتحي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

السيرة الذاتية لوزير السياحة والآثار شريف فتحي

وينشر موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة السيرة الذاتية لوزير السياحة والآثار شريف فتحي

السيرة الذاتية لوزير السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار شريف فتحي يبلغ من العمر نحو 61 عاما، من مواليد 18 أبريل عام 1963، يشغل منصب أمين عام المنظمة العربية للسياحة، كما تولى العديد من المناصب بقطاع الطيران المدني على مدى نحو ربع قرن

شريف فتحي هو وزير الطيران المدني الأسبق، حيث تولى الوزارة في الفترة بين 2016 حتى 2018، كما سبق وتولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، ومنصب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا، ورئيسا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

كما سبق وتقلد شريف فتحي منصب المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وزير السياحة والآثار شريف فتحي

وشريف فتحي الحاصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، حصل على العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها، برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للادارة في مجالات «القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق»، وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.

ومن المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وسيكون الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، نوابا لرئيس مجلس الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد.

وأشار مصدر حكومي مطلع، أن  التغيير الوزاري يشمل دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى.

وأشار المصدر، إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي