عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد إبراهيم شيمي وزيرًا لقطاع الأعمال| عاجل

محمد إبراهيم شيمي
محمد إبراهيم شيمي

كشف مصدر مطلع لـ تحيا مصر، عن تعيين محمد إبراهيم شيمي وزيرًا لقطاع الأعمال، وذلك قبل تأدية الحكومة الجديدة اليمين الدستورية.

وزير قطاع الأعمال يقرر تجديد تعيين المهندس محمد السعداوى رئيسًا للشركة القابضة للصناعات المعدنية

وكان أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام السابق، قرار بتجديد تعيين المهندس محمد السعداوى، رئيسا للشركة القابضة للصناعات المعدنية لمدة 3 سنوات لاستكمال المشروعات القائمة واستكمال عملية هيكلة وتطوير الشركات التابعة.

إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية بتوجيه من وزير قطاع الأعمال 

كما قرر محمود عصمت وزير قطاع الأعمال السابق إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية وتعيين كلا من جمال مجاهد وحسام محمد عبد العزيز، وجلال حامد ونيفين جامع أعضاء مجلس إدارة، بالإضافة الى المهندس خالد الفقى نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية عضوا وممثل وزارة المالية عضوا لمدة 3 سنوات.

وزير قطاع الأعمال: الوزارة حريصة على تشجيع ودعم القطاع الخاص والعمل والتعاون معه

وأوضح محمود عصمت أن الوزارة حريصة على تشجيع ودعم القطاع الخاص والعمل والتعاون معه، والاستفادة مما يمتلكه من خبرات إدارية وقدرات تكنولوجية وموارد تمويلية ضخمة فى إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا أن هناك خريطة استثمارية بمختلف المشروعات والقطاعات المتاحة والمطروحة للشراكة خاصة في القطاعات الإنتاجية في إطار التوجه العام لمساعدة الاستثمار الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومي.

وزير قطاع الأعمال: ثروات مصر المتنوعة تدعم الاقتصاد القومي وتحميه من التقلبات

ولفت إلى أن ثروات مصر المتنوعة تدعم الاقتصاد القومي وتحميه من التقلبات؛ لذا عكفت الوزارة على طرح عدد من المشروعات وتغيير الفكر والتحول من الاستخراج فقط إلى التصنيع لتحقيق قيمة مضافة من خلال إجراء عمليات تصنيعية على المواد الخام والتوسع في الصناعات التحويلية.

محمود عصمت وزير قطاع الأعمال السابق: خطة تطوير شركات الغزل والنسيج الأصلية لم تكن واقعية

هذا وقال الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام السابق، إن خطة تطوير شركات الغزل والنسيج الأصلية لم تكن واقعية، وذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير بعد دعوة على الإفطار، عن أسباب تأخر افتتاح مشروع التطوير المتكرر.

وكشف أن المشروع يضم عددا كبيرا من المصانع، ومع ذلك بدأ تشغيل أحد المصانع في مدينة المحلة بكامل طاقته الإنتاجية، ويجرى تركيب معدات مصنع ثان تمهيدا لبدء تشغيله، مشيرا إلى أنه تقرر إضافة مصانع أخرى لعملية التطوير.

تابع موقع تحيا مصر علي