عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري عن التغيير الوزاري الجديد: دمج عدد من الوزارات يقضي على البيرقراطية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

عقب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على التعديل الوزاري ، قائلا :" إن تغيير 20 وزيرًا من الحكومة، ودمج عدد من الوزراء يعني أن هناك جدية في إعادة النظر في الاداء الحكومي في الكثير من الوزراء". 

بكري: إعادة النظر في الاداء الحكومي في الكثير من الوزراء

وأضاف مصطفى بكري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "تن"، مع الإعلامي نشأت الديهي، وينقله موقع تحيا مصر :" الناس انتظرت التغيير الحقيقي، وظلت تتحدث بصوت مرتفع، معقبا:" دمج عدد من الوزارات يقضي على البيرقراطية، ويتجاوز العقبات التي تقف أمامنا جميعًا". 

ونوه مصطفى بكري، بأن الوزرات التي شهدت تغيير ذات طابع خدمي واقتصادي، وهذا الأمر هام للغاية، معقبا:" هذا التغيير الواسع يعني أننا نسعى لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية على حد سواء". 

وأكد نواب البرلمان، أن أولويات الحكومة الجديدة بعد تشكيلها على الفور هو العمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل عاجل، ليكون ذلك ضمن البرنامج الخاص لها، لضمان تحقيق رضا الشعب المصري، خاصة أن توصيات الحوار الوطني لتحقيق تطلعات واحتياجات المصريين، مشيرين إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد خلال خطابه فى ذكرى ثورة 30 يونيو بأن الأولوية للحكومة القادمة هي المواطن المصرى ورضائه.

بكري: دمج عدد من الوزارات يقضي على البيرقراطية

وفي هذا الإطار، أكد النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، أن الحكومة الجديدة التى من المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا الأربعاء، يجب أن أن يكون لديها برنامج على قدر تحديات المرحلة الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية، وأن يكون تحقيق احتياجات الشعب المصرى وإرضائه هو الأولوية الأولى لديها في هذه المرحلة، خاصة في ظل ما تواجهه مصر من ظروف على المستويين الاقتصادي والدولي وهو ما يتطلب اختيار شخصيات على قدر من المسئولية تناسب تلك المرحلة، بجانب ضرورة تنفيذ التوصيات التي خرج بها الحوار الوطني في كافة القطاعات.

التشكيل الحكومي

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، من بينها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات.

تابع موقع تحيا مصر علي