عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: منصب كامل الوزير هو مفاجأة التعديل الوزاري غدا

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

تحدث الإعلامي أحمد موسى، بمزيد من التفاصيل حول التشكيل الحكومي الجديد، قائلا :" التشكيل الوزاري أتى بحكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام".

التشكيل الوزاري

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال حلقة اليم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، :" أنا كنت أول من يتوقع تغييرات الحكومة الجديدة، وكتبت على صفحتي الشخصية بموقع إكس، يوم 3 يونيو الماضي، بأننا أمام حكومة جديدة واسعة وليس تعديلاً وزاريًا".

وواصل الإعلامي أحمد موسى :"كل مسؤول بيقدم خدمة جليلة للوطن، وأحيي كل الوزراء الذين غادروا الحكومة، فالحكومة الجديدة ستكون مهمتها تحقيق طموحات المواطن المصري، معقبا:" الناس كانت بتشتكي من الأسعار والتضخم".

أداء اليمين الدستورية

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "نحن أمام حكومة جديدة، بأطر وأفكار الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان من الأهمية التجاوب مع مطالب الرأي العام، ونريد بأن يرى المواطنون تغييرًا حقيقيًا على أرض الواقع ليس فقط في الوزارات ولكن في السياسات".

ونوه أحمد موسى، بأنه سيتم أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، غدًا الأربعاء 3 يوليو، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

وأكمل أحمد موسى:" الفريق كامل الوزير سيكون نائبًا لرئيس الوزراء، وسيتم انضمام وزارة الصناعة إلى النقل أيضًا، وقد نجد مهام جديدة له في الحكومة الجديدة بجانب تعيينه نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للنقل والصناعة".

و أنهى :"غدًا سنرى كل شيء، وربما يكون هناك اثنان أو ثلاثة من الوزراء، نائبين لرئيس الوزراء بجانب كامل الوزير".

تغيير وزاري شامل

وتعتبر الحكومة الجديدة أمام تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وتعمل الحكومة الجديدة وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أنه تشكيل الحكومة الجديدة، جاء بعد أن أجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي