عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رقصت في حفل تخرجها .. دعم وانتقاد طال طالبة أسيوط (القصة الكاملة)

طالبة أسيوط
طالبة أسيوط

تصدرت طالبة أسيوط مؤشرات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام من جديد بعد تعاطف ودفاع عدد كبير من رواد السوشيال ميديا والنجوم والفنانين.

ورصد موقع تحيا مصر، أبرز النجوم التي تعاطفت مع طالبة أسيوط وكيف تفاعل رواد السوشيال ميديا معها.

قصة طالبة أسيوط 

بدأت الحكاية من حفل تخرج الطالبة سمر عنتر، أثناء تخرجها من كلية تربية رياضية جامعة أسيوط، والتي ظهرت بفرحة عارمة ورقص في فيديو واحد اثار الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك.

هاجم عدد كبير من رواد السوشيال ميديا رقص طالبة أسيوط، واعتبره البعض فعل خاطئ وحركة جريئة منها، ولكن أيضا دافع عنها الكثيرين وقالوا عنها «البنت لابسه لبس كويس لابسة بدلة تخرج وبتعمل حركات بايدها ع الاغنية مش اكتر ودة حفل تخرجها ... وبتعبر عن فرحتها 

ليه كمية الهجوم دة عليها !!!، البنت فرحانة ومبسوطة بحفل تخرجها زى اي حد  من حقه يفرح بطريقتة مش بطريقة الناس».

وتابع المتابعون في تعليقات على السوشيال ميديا، «اولاً : دي حرية شخصية ومن حقها تعبر عن فرحتها بطريقتها وتفرح هي واهلها، ثانيا : كل ما الإنسان يكون نضيف من جوه دا بيظهر علي الخارج فلا يحكم ولا يدين غيره، ثالثاً والاهم : نفس الشخص اللي شايف ان الرقص حرام هو نفس الشخص اللي في الخفاء بيتفرج على فيديوهات رقص علي التيك توك نفس الشخص المتزمت واللي بيحلل ويحرم هو نفس الشخص اللي عنده كلاكيع نفسية وحاجات مظلمة مخبيها جواه ».

تعليق طالبة أسيوط على فيديو رقصها خلال حفل التخرج

رفضت سمر عنتر طالبة بجامعة أسيوط، الهجوم الذي لاحقها  بعد قيامها بالرقص على أغاني ومهرجانات في حفل تخرجها بالجامعة، قائلة:" أنا طلعت أتكلم مش عشان أدافع عن نفسي لكن طلعت عشان أهلي "

وأضافت الطالبة سمر عنتر في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، ببرنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" كنت بفرح في حفلة تخرجي زي أي حد وأنا تعبت كتير في سنوات دراستي وفرحت في حفل تخرجي ".

 وتابعت سمر عنتر طالبة بجامعة أسيوط :«انا شخصية رياضية وناجحة وليه الناس تتكلم عني والتريند مش نجاح خالص، معقبة :"وجدت كمية كبيرة من الانتقادات وناس كتير قالتي إنتي رقاصة وكلام غريب جدا ».

 وواصلت طالبة جامعة أسيوط «من هاجمني حول حفل تخرجي لكابوس وأنا مكسوفة أطلع وأواجه الناس بعد الهجوم الكبير عليا ، بس أنا معملتش أي حاجة »

دفاع نجوم الفن عن طالبة أسيوط 

دافع عدد كبير من نجوم الفن عن طالبة أسيوط التي قامت بالرقص أثناء تسلمها شهادة التخرج من كلية التربية، وكانت من أبرزهن الفنانة مي كساب والتي نشرت الفنانة عبر خاصية الأستوري في حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفديوهات إنستجرام صورة لـ طالبة جامعة أسيوط بعد تعرضها للتنمر، وكتبت: « اللي يعرفها يقولها تفرح وتتبسط بـ تخرجها، وتسيبها من المرضى ربنا يهديهم ويهدينا».

تعليق ويجز على رقص طالبة أسيوط 

ودافع الإعلامي تامر أمين عن طالبة جامعة أسيوط، حيث تحدث في برنامجه عن الواقعه، وقال « رقص البنت مش خليع ولا مُنحط ولا فيه إيحاءات علشان منتكلمش في شرف البنت بالشكل اللي موجود على السوشيال ميديا ده.. عيب».

وكان آخرهم مغني الراب ويجز قائلا «أي حد شايف إن سمر عنتر عملت حاجة غلط عيان محتاج يتعالج».

طالبة أسيوط 

تعليق عبد الله رشدي على طالبة أسيوط 

وعلى الجانب الآخر، انتقد الداعية عبد الله رشدي، انتشار فيديو رقص طالبة جامعة أسيوط في حفل تخرجها، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك عن رأيه في حفلات التخرج وما يحدث مع سمر عنتر على الآن، فـ كتب: ‏الرقص في حفلات التخرج لا يعدو أن يكون معصيةً، فما أباح الله للمرأة أن ترقص بحضرة الرجال لا في عُرْسٍ ولا في حفلةِ تخرجٍ ولا في غيرِه.

عبد الله رشدي عن طالبة أسيوط 
تابع موقع تحيا مصر علي