عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حر نار.. قبل ما تخرج اعرف درجة الحرارة كام في محافظتك بكرا

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، محذرة من طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد 

وفي بيان نقله موقع تحيا مصر صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، أفاد بأنه يسود حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الطبيعية

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية،  يشهد غدا استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الأربعاء والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكوين سحب منخفضة ومتوسطة، لافتة إلى أن اليوم سيشهد ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة.

موجة حارة جديدة تضرب البلاد

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الارتفاع يتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية، موضحة أنه الارتفاع في درجات الحرارة متوقع استمراره حتى نهايات هذا الأسبوع، حيث تسجل العظمى اليوم 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك اعتدالا في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، وأنه متوقع أن تصل درجات الحرارة لـ 39 درجة مئوية مع نهاية هذا الأسبوع.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة المتوقعة اليوم 37 وتصل إلى 38 درجة يوم الجمعة، مشيرة إلى أن المناطق الساحلية تكون درجة حرارتها منخفضة وتسجل نحو 32 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي